سيناريوهات الفوضى الأمريكية لاستهداف العراق

الجمعة 19 نيسان/أبريل 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

3 سيناريوهات توقعها أمنيون في العراق قد تتبعها الولايات المتحدة للتخلص من الحشد الشعبي والفصائل التابعة لإيران والضغط على الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي للخروج من العباءة الإيرانية.

إذ وفق ما نقلت وسائل إعلام عراقية عن هيثم الخزعلي الخبير الأمني العراقي، الجمعة 19 نيسان / إبريل 2019، فإن تلك السيناريوهات تعتمد على إسقاط العملية السياسية من حكومة ومجلس نواب بانتفاضة وتظاهرات شعبيبة مدعومة بشكل مباشر أو غير مباشر من الولايات المتحدة.

كما تضمن السيناريوهات كذلك إعادة تسريح مجموعات مسلحة تتبع داعش إلى مناطق أخرى في العراق من جديد لإحداث فوضى وإرباك في الداخل العراقي.

الخزعلي يرى إمكانية تطبيق السيناريو الثالث والذي يتمثل في تقسيم  العراق، والمطالبة بإخراج الحشد الشعبي من بعض المناطق والمحافظات؛ كي تطالب بإقامة الأقاليم المستقلة عن طريق شخصيات عراقية ذات نفوذ لها علاقات راسخة وقوية مع واشنطن يمكنها ممارسة الضغوط اللازمة للإبقاء على القوات الأمريكية في العراق دون اعتراض حكومي أو نيابي.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.