سلسلة إقالات وتغييرات أمنية .. و”الكاظمي” يتوعد الجماعات الإرهابية !

الجمعة 22 كانون ثاني/يناير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات : كتابات – بغداد :

أعلن رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، سلسلة إقالات و”تغييرات كبرى”، شملت قادة قطاعات أمنية، كما الشرطة والاستخبارات ومكافحة الإرهاب والعمليات، بعد تفجير العاصمة “بغداد” المزدوج، الذي راح ضحيته 32 قتيلاً و110 مصابين على الأقل، الخميس.

وأضاف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء “يحيى رسول”، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، (واع)، أن “الكاظمي” أصدر: “أوامر بتغييرات كبرى في الأجهزة الأمنية، على خلفية التفجيرين الإرهابيين اللذان استهدفا منطقة باب الشرقي”؛ قرب “ساحة الطيران”، في وسط بغداد.

وأوضح الناطق أن التغييرات تضمنت إقالة وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات، الفريق الركن “عامر صدام”، من منصبه، وتكليف الفريق “أحمد أبورغيف” بدلاً منه.

وإقالة مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، (خلية الصقور)، “عبدالكريم عبد فاضل”، (أبوعلي البصري)، من منصبه، وتكليف نائب رئيس جهاز الأمن الوطني، “حميد الشطري”، بمهام إدارة (خلية الصقور)، وربط الخلية بالقائد العام للقوات المسلحة، (الكاظمي).

وشملت قرارات رئيس الحكومة العراقية نقل قائد عمليات بغداد، الفريق “قيس المحمداوي”، إلى وزارة الدفاع؛ وتكليف اللواء الركن “أحمد سليم”، بتولي مهام منصبه.

بجانب إقالة قائد الشرطة الاتحادية، الفريق “جعفر البطاط”، من منصبه، وتكليف الفريق “رائد شاكر جودت”، مع إقالة مدير قسم الاستخبارات وأمن عمليات بغداد، اللواء “باسم مجيد”، من منصبه.

كما توعد، “مصطفى الكاظمي”، رئيس وزراء العراق، الجماعات الإرهابية، برد قاسي بعد التفجيرات التي شهدتها العاصمة العراقية، “بغداد”، صباح اليوم.

وقال رئيس وزراء العراق: “سيكون ردنا قاسيًا على تفجيري بغداد”، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة (العربية)، في وقت سابق من مساء الخميس.

وبدأت السلطات العراقية اتخاذ خطوات جادة بشأن التفجيرات الانتحارية التي شهدتها العاصمة العراقية، “بغداد”، حيث ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، اجتماعًا طارئًا لقادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية بمقر قيادة عمليات، “بغداد”.

وكان قد وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي بفتح تحقيقًا فوريًا للوقوف على أسباب التفجيرين، وملاحقة الخلايا الإرهابية التي سهلت مرور المنفذين، كما وجه “مصطفى الكاظمي”، باستنفار القوات الأمنية لحفظ أمن المواطن واتخاذ الإجراءات الكفيلة بذلك ميدانيًا.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية