سفارة العراق تمنح 160 ألف تأشيرة للإيرانيين يوميا لزيارة أربعينية الحسين

الجمعة 19 تشرين أول/أكتوبر 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

قال العراق إنه منح 770 ألف تأشيرة دخول أراضيه لمواطنين إيرانيين – حتى الجمعة 19 تشرين الأول / أكتوبر 2018 – لإتمام الزيارة الأربعينية للإمام الحسين بمحافظة كربلاء المقررة في الـ20 من صفر بعد نحو 9 أيام.

ولفت القائم بالأعمال في السفارة العراقیة بطهران “نصير عبدالمحسن”، في تصريحات له اليوم إلى إصدار ما بين 150 الى 160 الف تأشيرة دخول يوميا للزوار الإيرانيين من قبل 330 موظفا من وزارة الخارجية العراقية في طهران، مؤكدا أنه يمكن مضاعفة أعداد موظفي السفارة لملاحقة طلبات تأشيرة الزيارة.

إلى ذلك ورغم تأكيد بغداد ومجلس محافظة كربلاء على تنفيذ خطة محكمة للحفاظ على الزائرين أمنيا وصحيا، ضبطت السلطات أدوية منتهية الصلاحية “فاسدة” توزع على الزائرين في كربلاء، ما قد يعرض حياتهم للخطر قبل موعد الأربعينية المقرر في العشرين من صفر.

وبدروه طالب ممثل المرجعية الدينية احمد الصافي في خطبة الجمعة من الصحن الحسيني في مدينة كربلاء، الزائرين باخذ الحيطة والحذر وتجنب السير قرب الطرق الرئيسة حفاظا على أرواحهم، داعياً أصحاب المواكب الحسينية بالمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة والنظافة.

وعن فوائد الزيارة الأربعينية، قال إن هناك فوائد جمة من زيارة اللأربعين للزائر شخصيا واجتماعيا وأن هذا الأمر محل فخر واعتزاز، مؤكدا أنها تجدد العهد مع “سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام ومع تلك المبادىء التي استشهد من أجلها.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.