سبع فوائد للسفر .. أفكار لتقليص تكاليف الإقامة والانتقالات !

الاثنين 10 أيلول/سبتمبر 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

للسفر سبع فوائد؛ من بينها الترويح عن النفس وتحسين الحالة النفسية وتكوين صداقات جديدة والتعرف على الثقافات المختلفة، لكن في ظل الظروف الاقتصادية السيئة بات التفكير في السفر نوعًا من الترف، لأنك بمجرد البدء في حساب التكاليف يتعكر مزاجك.

ويتفق جميع الناس على أن عدم توافر المال اللازم؛ من أبرز أسباب الإحجام عن “السفر”، وثمة أمور تأتي قبل “السفر” في ترتيب الأولويات مثل “الصحة الجيدة” والحصول على قسط وافر من “النوم”، لكن عدم القدرة على “السفر” باتت مشكلة معقدة.

ولا شك أن البقاء في نفس البلد لا يسمح لشخصيتك بالتطور، وقد يغرق عقلك في كثير من الأحيان في بحار الروتين والتكرار، وهي مشكلات أعقد بكثير مما تبدو عليه، خاصة بالنسبة للشباب.

مع ذلك؛ بات ممكنًا طمأنة الراغبين في السفر بأنه لا داعي للشعور بالإحباط وأن هناك مخرجًا لأن “السفر” ليس متاحًا للأغنياء فقط، وأن قلة المال لم يعد عائقًا أمام الراغبين في استكشاف العالم، وقدمت صحيفة (لا بانغوارديا) الإسبانية؛ عدة أفكار من شأنها تقليص تكاليف الانتقالات والإقامة، ومنحك فرصًا ذهبية للتعرف على العالم.

إليكم عدة طرق من شأنها تقليص تكاليف الإقامة والانتقالات:

إيقاف السيارات..

تعد الطريقة التي تُعرف بـ”إيقاف السيارات”؛ من طرق “السفر” قليلة التكلفة، ويستخدمها غالبية الشباب في رحلاتهم، إذ يتمكن الرحالة من التنقل من مكان إلى مكان مستخدمًا الإشارة بيده لأصحاب السيارات كي يصحبوه معهم في طريق سفرهم دون أن يدفع أجرًا مقابل خدمته لهم، كذلك يمكن أن يكون المقابل القيام بأعمال يدوية أو فكرية بسيطة تدر عليه عائدًا يساعده على استكمال الرحلة.

وكانت هذه الطريقة شائعة الاستخدام في القرن العشرين، خصوصًا بين شباب أوروبا.

الإنضمام إلى طاقم سفينة..

يسهل لك الإنضمام إلى طاقم سفينة السفر بشكل كبير، لأنه يتيح لك الانتقال من مكان إلى مكان بدون تكلفة، وتعد الفكرة شبيهة بـ”إيقاف السيارات”، لكنها على السفن، ويمكن تطبيق هذه الطريقة بسهولة، لأن هناك عدة مواقع إلكترونية يمكنك من خلالها طلب الإنضمام إلى طاقم السفينة التي تفي باحتياج إلى التنقل.

السفر بالدراجة..

لا تقتصر أهمية استخدام الدراجات في فوائدها على صحة الإنسان، إنما لها فوائد جمة على البيئة بشكل عام، كما أنها موفرة للغاية، ويمكن استخدامها في السفر، فقط عليك إرتداء الخوذة والإنطلاق إلى الأمام.

وفي الواقع هناك عدد كبير من الناس سافروا بدرجاتهم إلى عدة مناطق حول العالم، وثمة مواقع إلكترونية يشارك فيها محبو ركوب الدراجات خبراتهم ونصائحهم، يمكنك الاستفادة منها.

العمل مقابل الإقامة..

باتت فكرة العمل مقابل الحصول على الإقامة متبعة في عدة دول، ونتحدث هنا عن إتباع نظام مقايضة كاملة؛ أن تعرض على أحد المحلات العمل لديهم مثلاً مقابل توفير مكان للإقامة فيه.

وعلى سبيل المثال؛ يمكنك العمل في كافيتريا في “اليابان”، وهناك سوف تتعرف على أشخاص مختلفين ما يسمح لك بالتعرف على الثقافة اليابانية عن قرب، مع الحصول على إقامة مجانية.

تبادل الشقق..

من بين الأفكار المتميزة، لتخفيض تكاليف الرحلة، اللجوء إلى تبديل شقتك مع شقة شخص آخر في أي منطقة أخرى.

وشهدت هذه الطريقة نموًا بنسبة 30% خلال السنوات الأخيرة، وتحتل “فرنسا” المركز الأول بين الدول التي تتبع تبادل المنازل في العالم.

وبالإضافة إلى هذه الأفكار؛ يمكنك الاعتماد على أقاربك المقيمين في الخارج في استضافتك لعدة أيام، وعليك اختيار درجة منخفضة لتذكرة الطيران، وقبل الحجز جرب الدخول على الإنترنت للبحث على أقل سعر للتذكرة، بالإضافة إلى الاعتماد على إعداد الطعام الذي تتناوله خلال الرحلة بنفسك.



الكلمات المفتاحية
التكاليف الرحلات السفر فوائد

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.