15 أبريل، 2024 12:49 م
Search
Close this search box.

“سامراء” على رأسهم .. “التقنية من أجل السلام” تكشف حقيقة إغلاق مقار “سرايا السلام” في المحافظات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرفق بالنص الآتي: “انسحاب (سرايا السلام) من سامراء المقدسة؛ وتسليم المقار والأسلحة إلى الشرطة الاتحادية”.

لكن “مجموعة التقنية من أجل السلام”، المختصة بكشف التزييف الإلكتروني، قالت في بيان: “الفيديو المرفق قديم، يعود لبيان لزعيم التيار الصدري؛ (مقتدى الصدر)، تلاه عنه معاونه الجهادي؛ (أبو ياسر)، بتاريخ 29 تشرين أول/أكتوبر 2021، بشأن إغلاق مقار (سرايا السلام) في المحافظات؛ باستثناء بغداد والنجف وكربلاء وسامراء ب‍صلاح الدين”.

وأضاف البيان: “أما بشأن الخبر المرفق، فقد تم تداول وثيقة صادرة عن مكتب المسؤول العام لـ (سرايا السلام)؛ بتاريخ 17 آيار/مايو 2023، موجهة ل‍قيادة عمليات سامراء بغلق مقرات القيادة وتسّليم الأسلحة والمعدات إلى الشرطة الاتحادية لم يتسّن لنا التحقق من صحتها، إلا أننا قمنا بتدوين ملاحظتين تثيران الشك بشأنها هما أن:

  • النسخة طبق الأصل من وثيقة أخرى صادرة عن ذات الجهة بتاريخ 11 آيار:مايو 2023، تتضمن قرار بطرد فردين لمخالفتها توجيهات القيادة العامة لـ (السرايا).
  • الوثيقة تخلو من وجود تضمين توجيه نسخة منها إلى (الإدارة المركزية) مقارنةً بوثيقة صادرة بتاريخ 09 آيار/مايو 2023، تتضمن توجيه بإغلاق مقار (السرايا) في ذي قار.

رغم ذلك لا وجود لأي مصدر يُثبت صحة انسّحاب (السرايا) من “سامراء” وتسّليم أسلحتهم ومقارهم، كما نقلت قنوات فضائية عن الناطق الرسمي باسم (سرايا السلام)؛ “مرتضى البهادلي”، نفيه الأخبار المتداولة بشأن الانسّحاب من “سامراء”، مضيفًا أن القضاء تحت حمايتها إلى جانب قوات الشرطة الاتحادية والمحلية وقيادات عمليات “سامراء” للجيش العراقي، بحسّب المجموعة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب