سائرون تتوقع 80% مستقلين في حكومة عبد المهدي والنجف الأشرف يبارك فتحه المنطقة الخضراء

الجمعة 12 تشرين أول/أكتوبر 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

قالت كتلة سائرون العراقية إنها تتوقع أن ترضخ جميع القوى السياسية لما سيقرره رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بشأن تشكيل كابينته الوزارية، متوقعة أن تصل نسبة المستقلين بها إلى نحو 80 % من عدد الوزراء، ملمحة إلى أن أمام عبد المهدي سنة كاملة لاختبار حكومته.

فيما أعلنت النجف ورجال الدين بها تأييدهم الكامل لعبد المهدي من أعلى منابر الجمعة، اليوم 12 تشرين الأول / أكتوبر 2018 .

وقال إمام جمعة النجف صدر الدين القبانجي إن أمام عبد المهدي فرصة كبيرة للنجاح وسط القبول السياسي والجماهيري، معترفا بقبول النجف الأشرف له ودعمه بقوة.

وطالب خطيب النجف رئيس الوزراء المكلف بطرح حكومة نزيهة ميدانية، وأن عليه أن يستغل الانسجام والتأييد السياسي من قبل المكونات كافة، فضلا عن تأييد وقبول النجف الأشرف والجماهير له الذي يحتاج عملا على الأرض.

لكنه في الوقت نفسه حذره من ثمة معوقات وتحديات عليه أن يواجهها تمثل اختبارا لحكومته، مهنئا إياه بقرار فتح المنطقة الخضراء أمام العراقيين.

كما طالبه باستغلال ارتفاع أسعار النفط، والسعي بحزم وجدية لاسترداد أموال العراق والتي أودعها صدام حسين في الخارج، وهي وفق ما ذكر بالمليارات.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.