زيادة جنونية باصابات كورونا في العراق اليوم 26 تموز 2021

    0
    اصابات كورونا في العراق اليوم
    اصابات كورونا في العراق اليوم

    ارتفعت اصابات كورونا في العراق اليوم 26 تموز 2021 بشكل جنوني، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

    عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق

    اصابات كورونا في العراق اليوم

    أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أنه تم تسجيل أعلى معدل إصابات منذ تفشي الجائحة.

    وقالت الوزارة في بيان لها، إن كوادرها سجلت 12180 حالة إصابة جديدة بالوباء، مقابل تماثل 9966 حالة للشفاء، و60 وفاة، ومشيرة إلى تلقي 86531 شخصًا للقاح كورونا في يوم واحد، وفيما يلي عرض تفصيلي لاحصائيات كورونا في العراق اليوم:

    اصابات كورونا بكردستان

    أعلن وزير صحة الإقليم سامان البرزنجي، اليوم الاثنين، تسجيل أعلى حصيلة اصابات كورونا بكردستان في الساعات الأربع والعشرين الماضية في عموم محافظات الإقليم.

    وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي عقده في دهوك: “المختبرات سجلت 3559 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم المحافظات”، مشيرًا إلى أن دهوك تصدرت الحصيلة الثقيلة بـ1564 إصابة، موضحًا: “الوضع الوبائي في المحافظة بات خطيرًا للغاية”.

    وأكد البرزنجي: “الحصيلة الجديدة تقود الإقليم من المؤشر البرتقالي الغامق إلى الأحمر”، مبينًا: “13 شخصًا توفوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية”.

    ووصل وزير صحة اقليم كردستان في وقت سابق من اليوم إلى دهوك للإشراف على تخصيص مستشفى آخر خاص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

    عدد اصابات كورونا في العراق اليوم

    كورونا في العراق

    كشفت وزارة الصحة، منذ قليل، عن سبب تسجيل أعلى حصيلة إصابات كورونا في العراق.

    وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان له: “سبب تسجيل أعلى حصيلة إصابات بكورونا اليوم، يعود إلى عدم الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية التي حددتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

    وتابع: “قد تكون أيضًا هذه الزيادة راجعة إلى مناسبة العيد والتزاحم غير المسبوق في الأماكن العامة والاحتفالات والمجاميع السياحية وإقامة الحفلات”.

    ولفت إلى “يمكن احتواء الإصابات رغم الضغط الهائل على المؤسسات الصحية بسبب الحالات الحرجة الكبيرة، عبر الالتزام بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة وغسل اليدين واخذ اللقاحات”.

    وشدد: “جميع لقاحات كورونا أثبتت فعاليتها بالوقاية من الفيروس بنسبة تجاوزت 90%”، مبينًا أنه حتى إذا حدثت إصابة بعد التلقيح تكون بسيطة جدًا وعابرة، ولن يحتاج المصاب حينها إلى دخول المستشفى”.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة، الموقف الوبائي والتلقيحي اليومي لجائحة كورونا في العراق، فيما أشارت إلى تسجيل أعلى معدل إصابات منذ تفشي الجائحة.

    استمارة لقاح كورونا

    فيروس كورونا

    وعلى صعيد آخر أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الليبية فرج طيب حسن، أن الوزارة تعتبر البلاد في حالة طوارئ صحية بسبب فيروس كورونا، على أن تتخذ جميع الإجراءات بشأن معاقبة مخالفي الحجر الصحي، وفقا للقانون الصحي الليبي.

    وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة الليبية أن اجتماع اليوم أوصى بتجهيز مراكز العزل بشكل عاجل، وزيادة السعة السريرية بها، وتوفير الاحتياجات اللازمة لها بما في ذلك كل المؤسسات العاملة، وتخصيص مستشفى في كل مدينة كبرى كمركز عزل في حالة الضرورة، وتوفير احتياجات العاملين الصحيين في مكافحة كورونا، والتشديد على أن غلق المؤسسات التعليمية تحدده لجنة الوبائيات دون غيرها.

    وأشار إلى تدابير احترازية أخرى منها العمل على تنفيذ وتقصي الرصد الوبائي بشكل دوري، وتوسيع حصر العاملين الصحيين الذين قضوا في الجائحة واعتبارهم شهداء واجب، وتفعيل مكافحة العدوى في المؤسسات الصحية، والتوعية عبر القنوات المسموعة والمرئية وكل وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بخطر الفيروس، وتوعية الأطباء بالالتزام بالبروتوكول العلاجي ويطلب مركز مكافحة الأمراض تعميم البروتوكول، وزيادة القدرة العملية للمختبرات، وتدريب العناصر الطبية على العناية الفائقة.

     

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا