الخميس 28 أكتوبر 2021
25 C
بغداد

    زيادة اصابات كورونا في العراق اليوم الأحد 19 أيلول 2021

    16
    اصابات كورونا في العراق اليوم

    ارتفعت اصابات كورونا في العراق اليوم الأحد 19 أيلول 2021، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

    اصابات كورونا في العراق اليوم

    أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أنها سجلت 2515 حالة إصابة، و5067 حالة شفاء، و47 حالة وفاة، ومشيرة إلى تلقي 57900 شخصًا للقاح كورونا خلال 24 ساعة.

    لقاح كورونا

    وعلى صعيد آخر أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاحد، عن وصول شحنة جديدة من لقاح كورونا المستجد الى العراق.

    وذكرت الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية، في بيان صحفي، إن أكثر من 400 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد وصلت إلى العراق.

    واكدت أنه تم توزيع الصناديق على أسطول البرادات المخصص لنقل تلك الصناديق، حيث انطلقت تلك البرادات وبوقت واحد إلى نقاط التلقيح في كافة محافظات العراق بما فيها إقليم كردستان.

    وسجلت وزارة الصحة تراجعًا ملحوظًا بأعداد المراجعين إلى مستشفياتها من الملقحين المصابين بالوباء بسبب أعراضهم الخفيفة، بنسبة وصلت إلى 1 بالالف، بينما تخطط للوصول إلى 16 مليون ملقح حتى نهاية العام الحالي لتفادي تأثيرات الموجة الرابعة للوباء.

    وقال مدير الصحة العامة رياض الحلفي، في تصريحات للصحيفة الرسمية، إن المراقبين والوبائيين والخبراء لا يستبعدون حدوث موجات جديدة من الوباء بسبب التغييرات التي تطرأ على الفيروس، لإن كورونا لايزال فعالا ونسبة التغطية باللقاحات قليلة بعض الشيء.

    وأكد أن الوزارة تعول على اللقاحات لأن الإجراءات الوقائية أصبحت غير فعالة بسبب عدم التزام المواطنين بها وعدم إمكانية إجبارهم على ارتداء الكمامات.

    وأشار إلى أن عدد الداخلين إلى المستشفيات من الملقحين انخفض إلى نسبة 1 بالالف وباصابات خفيفة، باستثناء شخص توفي وهو ملقح بالغ من العمر 80 عامًا من مجموع أكثر من 4 ملايين ملقح وهذا يعني أن اللقاح ذو فعالية عالية.

    وللاطلاع على آخر إحصائيات كورونا اضغط هنا

     

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا