رفض احزاب عراقية لمقترحات مبعوث ترامب يؤخر تشكيل الحكومة

الخميس 12 تموز/يوليو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كشفت مصادر سياسية عراقية، اليوم الخميس، عن وجود رفض من قبل أحزاب سياسية عراقية للمقترحات التي قدمها مبعوث الرئيس الأميركي للعراق، بريت ماكغورك.
ويتسبب ذلك بتأخر تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وقالت المصادر لـRT إن “بعض الأحزاب السياسية ومنها تحالف الفتح وسائرون، رفضوا مقترحات ماكغورك التي قال بعضهم عنها بأنها مقترحات تُبقي المحاصصة ولا تدعم تقوية مؤسسات الدولة العراقية”.
وأضافت المصادر أن “ماكغورك قدم مقترحاً مشابهاً للأحزاب الشيعية والسُنية والكردية، يتعلق بضرورة إيجاد حكومة شراكة وطنية تُشكل بأسرع وقت، وهو ما إعتبره تحالفي الفتح وسائرون بأنها خطوة للإبقاء على المحاصصة، لذا واجهت الرفض”.
يُذكر أن مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك يقوم بزيارات مستمرة للعراق منذ بدء الحرب على “داعش” عام 2014 وحتى اليوم، حيث تحولت زياراته منذ إعلان النصر في الموصل من عسكرية إلى سياسية.
وفي وقت سابق اليوم أشاد رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب بالانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا في العراق.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش حضوره مؤتمر بروكسل، ان “الانتخابات العراقية التي جرت مؤخرا كانت ناجحة”. وأضاف ان أمريكا ستتعامل من القوائم الفائزة في الانتخابات، مستدركا القول ان واشنطن انفقت أموال كثيرة على العراق.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.