رئيس كتلة صادقون ينتقد حجج رافضي الخروج من العباءة الأمريكية

الجمعة 23 آب/أغسطس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

انتقد عدنان فيحان رئيس كتلة صادقون النيابية من يزعمون عدم قدرة العراق الابتعاد عن المظلة الأمريكية رغم استمرار استهداف المعسكرات المسلحة التابعة للفصائل العراقية.

فيحان قال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع الساعات الأولى من الجمعة 23 أغسطس / آب 2019، إن البعض يصرح أن العراق لايستطيع الاستغناء عن امريكا  والبحث عن بدائل؛ لأنها “كامشتنا من ايدنا الي توجعنا” للأسباب التالية معددا 4 أسباب جاءت على النحو التالي:

1 – أمريكا تحمي أموالنا من ملاحقة الدول والشركات التي تطالب بتعويضات نتيجة سياسة النظام البائد فأموال بيع النفط العراقي تذهب إلى الخزانة الأمريكية أولا ثم نستلمها بعد ذلك.. يعني فليساتنا بيد الأمريكان.

2 – نفقد دعم صندوق النقد الدولي ودعم الدولار الامريكي.

3 – الملف الأمني بعد ما مستقر وكلاب الدواعش بيد الأمريكان إذا ما نكون مطيعين لهم يطلقون كلابهم علينا مرة ثانية.

4- أغلب طائراتنا ودباباتنا الأمريكية الصنع والإدارة واذا تخاربنا يصيرن (حديدة).

وهو ما دعا فيحان للمتابعة بقوله: بالله عليكم هذا منطق دولة تحترم وجودها وسيادتها، مختتما تغريدته بأن إرادة وطنية حقيقية تضع سيادة العراق أولا تستطيع أن تعالج هذه الأسباب وبسهولة لأن البدائل متوفرة وتنتظر من يقدم عليها وسيخلده التاريخ والشعب لأنه سيعيد هيبة العراق المفقودة، على حد قوله.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.