“دولة عربية في خطر”.. ننشر خريطة محتملة لمناطق سقوط الصاروخ الصيني الفضائي

السبت 08 أيار/مايو 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

نشرت منظمة “أيروسبيس كوربوريشن”، الفضائية الأمريكية، توقعات جديدة بخصوص سقوط حطام الصاروخ الصيني الفضائي الخارج عن السيطرة، موضحة أنه سيسقط في نهاية الأسبوع فوق منطقة شمال إفريقيا.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن المنظمة، قولها إن الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض يوم غد السبت، موضحة أنه “إن كان هذا صحيحًا، فقد يتساقط حطام الصاروخ فوق السودان”.

وعلى صعيد آخر، نشر دميتري روغوزين، رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس)، مؤخرًا، تغريدة تضم خريطة للأرض تظهر مناطق الاصطدام المحتملة للصاروخ، وتشمل المناطق المحتملة مساحات شاسعة من معظم قارات العالم، بما فيها قارات بأكملها مثل إفريقيا وأميركا الجنوبية وأستراليا.

وفيما استبعدت وكالة “سوبتنك” الإخبارية الروسية بعض المناطق منها شمالي الولايات المتحدة وكندا والجزء الأكبر من أوروبا وروسيا ومعظم آسيا الوسطى، وذلك بعد أن أعلنت وكالة الفضاء الروسية ترقبها عن كثب التحركات غير المنضبط للصاروخ، في محاولة للتنبؤ بمكان سقوطه.

فيما نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية، عن وكالة الفضاء الأوروبية، قولها إن “مسار الصاروخ يعني أن أي أجزاء ستتبقى منه عند عودته إلى الأرض ستهبط بين 41 درجة شمالًا و 41 درجة جنوبًا، وهو شريط من الأرض يمتد من المناطق الجنوبية من إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وصولًا إلى أستراليا”.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) في بيان، إن مكان سقوط الصاروخ لا يمكن تحديده إلا في غضون ساعات من عودته إلى الغلاف الجوي للأرض.

يذكر أن الصين أطلقت في 29 أبريل الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية المستقبلية إلى المدار باستخدام مركبة الإطلاق الثقيلة Long March 5B، التي يبلغ مجموع كتلتها 22 طنًا، لكن المرحلة الثانية من الصاروخ خرجت لاحقًا عن السيطرة وبدأت في السقوط على الأرض بسرعة عالية.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية