21 مايو، 2024 9:38 ص
Search
Close this search box.

داعيًا شركاتها للاستثمار بالعراق .. “السوداني” يطلع واشنطن على جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أطلع رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الأربعاء، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون موارد الطاقة؛ “جيفري بايت”، على جهود الحكومة وخطواتها في مجال الإصلاح الاقتصادي والمالي، داعيًا الشركات الأميركية إلى العمل والاستثمار في “العراق”.

وفي اللقاء الذي حضرته السفيرة الأميركية لدى “العراق”، جرى استعراض أبرز ملفات التعاون في مجال الطاقة، بجميع أشكالها، وسُبل تطويره، بما يسُّهم في تحقيق المصالح المشتركة، وفقًا لبيان صدر عن مكتب “السوداني”.

وأكد “السوداني”، خلال اللقاء، حرص الحكومة على تطبيق منهاجها التنفيذي ضمن محور تحقيق الاكتفاء الذاتي للطاقة، في مجالات استغلال “الغاز الطبيعي” والمصُّاحب المُّنتج محليًا، وتوليد الكهرباء وتوفير المشُّتقات النفطية، وإنتاج الأسمدة الكيمياوية والمواد البتروكيماوية، لافتًا إلى مذكرات التفاهم التي جرى توقّيعها خلال زيارته إلى “الولايات المتحدة الأميركية”؛ في شهر نيسان/إبريل الماضي، والتي يُجري تنفّيذها على أرض الواقع.

وأشار “السوداني” إلى جهود الحكومة وخطواتها في مجال الإصلاح الاقتصادي والمالي، لا سيما في مجالات الضريبة والجمارك والقطاع المصرفي، واستكمال عناصر البيئة الاستثمارية المثالية، داعيًا الشركات الأميركية إلى العمل والاستثمار في “العراق”.

من جانبه؛ أشاد “بايت” بجهود الحكومة العراقية في تطوير قطاع الطاقة، كما أشار إلى البيان المشترك لرئيس مجلس الوزراء والرئيس الأميركي؛ “جوزيف بايدن”، الذي يُمثل خارطة طريق وإطارًا للعمل والتعاون المثمر، مؤكدًا رغبة الشركات الأميركية في الاستثمار وتوسّعة نشاطاتها داخل “العراق”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب