“داعش” يلفظ أنفاسه في العراق .. قيادي بـ”التحالف الدولي”: تقليص عدد القوات جاء بطلب “بغداد” !

الأحد 28 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

ترجمات – كتابات :

يرى “التحالف الدولي” لمحاربة (داعش) بقيادة “الولايات المتحدة”، أن ما يسمى بـ”تنظيم الدولة الإسلامية” قد بات في مراحله الأخيرة، من حيث قدراته القتالية والعسكرية في “العراق”، وذلك بحسب موقع (ديفينس وان) الأميركي.

‎ونقل الموقع الأميركي، عن نائب القائد العام لقوة المهام المشتركة للشؤون الإستراتيجية لـ”التحالف الدولي”، اللواء “كفين كاتسي”، قوله أن القوات العراقية نجحت في تفكيك عصابات (داعش) الإرهابي، وقتلت واعتقلت العديد من قيادات التنظيم الإرهابية، مبينًا أن التحالف والقوات العراقية يعملان على تفكيك الشبكة المالية لـ (داعش).

‎وأضاف مسؤول “التحالف الدولي”، في حديثه لموقع (ديفينس وان) الأميركي؛ إن الطلعات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف؛ لا تتم إلا بموافقة عراقية، كما أنها لا تقتصر على التحالف فقط، بل الكثير من المهمات تنفذها الطائرات العراقية وطيران الجيش، موضحًا أن الضربة الأخيرة في “سوريا” تم تنسيقها مع جميع الحلفاء.

‎وأشار إلى أن الهجمات الصاروخية تُشكل تهديدًا لـ”العراق”، مؤكدًا إلتزام “التحالف الدولي” بدعم القوات العراقية في التصدي للهجمات الصاروخية ضد البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الحكومية، ولفت “ك‍اتسي” إلى أن تقليص عديد قوات التحالف في “العراق”؛ جاء بناء على طلب الحكومة، وأن قوات الـ (ناتو) تقدم الاستشارة للقوات الأمنية العراقية.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية