11 مارس، 2024 7:03 ص
Search
Close this search box.

داعش يدخل سنجار ويرفع رايته فوق قائمقاميتها

Facebook
Twitter
LinkedIn

دخل مسلحو تنظيم (داعش) قضاء سنجار، غرب الموصل،( 405 كم شمال بغداد)، ورفعوا راية التنظيم فوق مبنى القائم مقامية، وفيما تدور اشتباكات اشتباكات عنيفة حاليا في أطراف القضاء بين عناصر التنظيم وقوات البيشمركة، اشار شهود عيان أن المئات من الاسر الايزيدية نزحت إلى جبل سنجار.
وقال مصدر امني إن “مسلحي تنظيم (داعش) دخلوا منذ، فجر اليوم، إلى قضاء سنجار،( 90 كم غرب الموصل)، وسيطروا على مبنيي المجلس البلدي والقائم مقامية ورفعوا راية التنظيم فوقه بعد اشتباكات عنيفة مع قوات البيشمركة”. وأضاف أن “اشتباكات مسلحة تدور حاليا بين عناصر (داعش) وقوات البيشمركة في أطراف القضاء”.
من جانبهم قال شهود عيان من اهالي القضاء إن “الاسر الايزيدية والشبكية الشيعية نزحت باتجاه جبل سنجار تاركين منازلهم وممتلكاتهم خوفا من مسلحي (داعش)”. وأكدوا أن “تلك الاسر تعيش حالة من الذعر والرعب كونهم محاصرين فوق الجبل بانتظار مصيرهم”، مناشدين الجهات المسؤولة “لانقاذهم قبل فوات الاوان”.
وكان مسلحي تنظيم (داعش) احكموا، مساء امس السبت، سيطرتهم على حقلين نفطيين يقعان ضمن حدود ناحية زمار 80 كم شمال غرب الموصل، كما سيطروا بشكل شبه  كامل  على مسارات الخط العراقي التركي الممتد من شمال العراق حتى الاراضي التركية.
يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة في العراق.  

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب