8 أبريل، 2024 7:30 ص
Search
Close this search box.

خلال لقائه “بارزاني” .. “إردوغان” يؤكد ضرورة “طريق التنمية” للعراق وتركيا واستمرار دعم أنقرة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:  

قال الرئيس التركي؛ “رجب طيب إردوغان”، إن مشروع (طريق التنمية) مهم لدول المنطقة، وخاصة: “العراق وتركيا”، مؤكدًا أن دعم بلاده الكامل للمشروع: “سيسّتمر”.

جاء ذلك في كلمة خلال لقاء عقده مع رئيس إقليم كُردستان العراق؛ “نيجيرفان بارزاني”، على هامش (منتدى أنطاليا) الدبلوماسي.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية؛ أن “إردوغان”، و”بارزاني”، بحثا قضايا إقليمية وعالمية، ومشروع (طريق التنمية)، ومكافحة الإرهاب.

ووفق البيان؛ قال “إردوغان”، إن مشروع (طريق التنمية) مهم لدول المنطقة، وخاصة: “العراق وتركيا”، وأن دعم بلاده الكامل للمشروع سيسّتمر.

ومشروع (طريق التنمية)؛ يشمل طريق بري وسّكك حديدية، ويمتد من “العراق” إلى “تركيا” وموانئها، ويبدأ من “ميناء الفاو” في “خليج البصرة”، بطول: (1200) كيلومتر داخل “العراق”، على أن يتم ربطه بشّبكة السّكك الحديدية التركية.

وفي وقتٍ سابق الجمعة؛ انطلقت أعمال المنتدى الدبلوماسي في ولاية “أنطاليا”؛ بنسّخته الثالثة، بحضور نحو: (04) آلاف و(500) ضيف، بينهم: (19) رئيس دولة وحكومة، و(73) وزيرًا، و(57) ممثلًا دوليًا من: (147) دولة.

ويُناقش (منتدى أنطاليا) الدبلوماسي حتى الأحد، العديد من القضايا العالمية التي تهم “الشرق الأوسط ومنطقة المحيط الهاديء وإفريقيا وأمريكا اللاتينية”، مثل تغيّر المناخ وأزمة الغذاء و”دبلوماسية الفضاء”؛ فضلاً عن قضية “غزة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب