خلافات استكمال الكابينة مستمرة.. اتفاقات أولية على الدفاع والعدل و”الفياض” مخاض عسير

السبت 19 كانون ثاني/يناير 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

لازال الحديث عن استكمال كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يراوح مكانه رغم اقترابه من إتمام الـ 90 يوما على رأس الحكومة.

إذ بينما استبعدت منار عبد المطلب الشديدي عضو البرلمان عن محافظة صلاح الدين استكمال الكابينة الوزارية خلال الفترة المتبقية من الفصل التشريعي الحالي؛ لاستمرار الخلافات وعدم التوافق على أسماء المرشحين إلى الآن داخل أروقة الكتل السياسية، فضلا عن انشغال البرلمان بالموازنة العامة لإقرارها قبل 3 فبراير / شباط.

خرج النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار عباس سروط، بتصريحات له السبت 19 كانون الثاني / يناير 2019، تلمح إلى احتمالية عرض مرشحي الوزارات الـ 3 المتبقية نهاية الأسبوع الجاري.

سروط قال في تصريحات صحفية، إن الكتل السياسية لازالت في تفاوض عسير للاتفاق على مرشح الداخلية “فالح الفياض”، لكن هناك مؤشرات إيجابية على موافقة بعض الكتل السياسية على التصويت لصالح مرشح الدفاع سليم الجبوري، مؤكدا في الوقت نفسه اتفاق الأكراد على مرشح العدل، وهو ما لا يجدا مانعا من الكتل السياسية للتصويت لصالحه.

النائب عن الإصلاح، أكد كذلك أن البرلمان سيصوت على مرشح جديد لوزارة التربية بعد تقديم الوزيرة المصوت عليها في البرلمان شيماء الحيالي استقالتها.

واختتم حديثه، بأنه إن لم يتم التوافق على الفياض، سيتم عرض باقي المرشحين للتصويت لصالحهم أو بإسقاطهم نهاية الأسبوع.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.