خصصتها السفارة الأميركية لحكومة “الكاظمي” .. تأمين “الخضراء” بـ 20 مليون دولار !

السبت 23 كانون ثاني/يناير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات : كتابات – بغداد :

نشرت السفارة الأميركية في بغداد بيانًا تقول فيه إن، “الولايات المتحدة الأميركية” خصصت ما يقارب 20 مليون دولار أميركي لدعم الحكومة العراقية في تأمين المنطقة الدولية “الخضراء”، مبينةً أن هذا الدعم يشمل تمويل فريق من المهندسين المدنيين لإجراء دراسة استقصائية شاملة “لنقاط الدخول الحالية إلى المنطقة، ووضع خطط لبوابات جديدة”.

وبحسب البيان؛ قدم العميد “جون تايكرت”، كبير مسؤولي الشؤون الدفاعية في سفارة الولايات المتحدة، التقرير النهائي من فريق المسح إلى، “حامد مهدي الزهيري”، قائد الفرقة الخاصة المسؤولة عن أمن المنطقة الدولية.

وخلال الأشهر الماضية، استهدفت عشرات الهجمات الصاروخية من قبل مجموعات مسلحة، منشآت عراقية تستضيف دبلوماسيين أو جنودًا أجانب، إضافة إلى السفارة الأميركية في بغداد.

وتتهم “واشنطن”، مجموعات عراقية مسلحة مرتبطة بـ”إيران”، بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها جنودها بالبلاد.

يُشار إلى أن “المنطقة الخضراء”، تتضمن مقرات الحكومة والبرلمان ومنازل المسؤولين، إضافة إلى البعثات الدبلوماسية الأجنبية، بما فيها “السفارة الأميركية”، التي تتعرض لهجمات صاروخية متكررة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية