حول “2020 Grammys” .. كل ما تحتاج معرفته !

الجمعة 24 كانون ثاني/يناير 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق الحفل الأضخم موسيقيًا على مستوى العالم، وهو حفل توزيع جوائز “Grammy” السنوية الثالثة والستين، المقرر إنطلاقه، في 26 كانون ثان/يناير الجاري.

وسوف يشهد الحفل، هذا العام، منافسة شرسة بين بعض أكثر الشخصيات الغنائية الذين قدموا أعمالًا لا تُنسى، في العام الماضي، بدءًا من (TIME’s Entertainer of the Year Lizzo) و(wunderkind)، والمغني المقبل لـ”جيمس بوند”، “بيلي إيليش” و(Lil Nas X).

إنه أيضًا وقت صعب بالنسبة لأكاديمية التسجيل، حيث تم إقالة الرئيس والمدير التنفيذي، “ديبورا دوغان”، قبل أقل من أسبوعين من الحفل. بعد مزاعم بتعرضها لسوء السلوك الجنسي داخل الأكاديمية، وهو ما استنكره أعضاء لجنة التحكيم.

“دوغان”، التي تولت منصبها في آب/أغسطس الماضي، هي أول امرأة تتولى شغل هذا المنصب، وكان المهرجان صريحًا بشأن إتخاذ إجراءات ملموسة لزيادة عضوية النساء وتمثيلهن. وسوف نرى ما إذا كان هذا الصراع الداخلي سيظهر على السطح وسيكون له أي تأثير على الحفل من عدمه؛ بغض النظر عما يحدث في “Grammys”، فإن لدى أكاديمية التسجيل طريقًا طويلًا لمعالجة هذه القضايا وغيرها.

إليك ما يجب معرفته عن “Grammys 2020”..

متى تُعقد “غرامي” ؟

من المقرر عقد حفل “غرامي 2020″، في مركز “ستابلز”، في “لوس أنغلوس”، يوم الأحد 26 كانون ثان/يناير 2020. وستبث الجوائز الحية في الساعة 8 مساءً. على شبكة (سي. بي. إس).

كيف يمكنني مشاهدة أو بث عرض هذا العام ؟

يمكن للمشاهدين، الذين يستخدمون الكابل، مشاهدة البث المباشر على (CBS). بإمكان قواطع الحبل ذات تسجيل الدخول إلى (CBS All-Access) بث العرض عبر حزمة القناة على الإنترنت. (له رسوم شهرية صغيرة، ولكن الأسبوع الأول مجاني، في حالة رغبة المستخدمين المحتملين في تجربة ذلك مع Grammys). ستقوم حزم أخرى مثل (YouTubeTV) و(Hulu + Live TV) ببث “Grammys” مباشرة للمشتركين. أو يمكنك فقط المتابعة على (Twitter).

من يؤدي ؟

تم الإعلان عن (Lizzo) و(Billie Eilish) و(Ariana Grande) و(Aerosmith) و(Blake Shelton) و(Gwen Stefani) لأول مرة على جدول العروض؛ تُعد (Lizzo) و(Eilish) و(Grande) من أفضل المرشحين هذا العام نظرًا لكاريزميتهم الكبيرة على المسرح، أضف إلى ذلك (Camila Cabello)، والإسباني “Rosalía “، “Bonnie Raitt “، “Jonas Brothers”، “Tyler”، و”تشارلي ويلسون”. وسيشهد الحفل عودة “ديمي لوفاتو” بأدائها الفردي الأول على البث أيضًا.

من يستضيف ؟

عادت “أليشيا كيز” كمضيفة بعد دورتها في دائرة الضوء العام الماضي. حيث حصلت على 15 جائزة على مدار مسيرتها المهنية حتى الآن. في العام الماضي، تم استعراضها بحرارة بسبب أسلوبها في الاستضافة، والتي شملت جلب نساء مثل “ميشيل أوباما” و”ليدي غاغا” إلى المسرح وإظهار مهاراتها في البيانو المميز. كانت الرسالة تدور حول “القوة الموحدة للموسيقى”، كما قال “أوباما”. وهذا يجعل “كيز” هي المرأة الثالثة التي تستضيف “Grammys”.

من المرشح لعام 2020 لـ”غرامي” ؟

هذا العام، تتصدر الترشيحات مجموعة من القادمين الجدد. حيث يتصدر مغني “Truth Hurts”، مغني الراب وعازف “الفلوت”، الترشيحات بإجمالي ثمانية، بما في ذلك جميع الفئات الكبيرة وأفضل فنان جديد. و”بيلي إيليش”، و”ليل ناس X”، و”أريانا غراندي” و”H.E.R”. تم ترشيح “إيليش” أيضًا في الفئات الأربع الرئيسة.

وينضم لقائمة المرشحين كل من: “لانا ديل ري”، و”بون إيفير”، و”خالد”، و”بوست مالون”، و”لويس كابالدي”، و”تايلور سويفت”، “ليدي غاغا”. وتم ترشيح الأغنية الكبيرة (Shallow)، لـ”ليدي غاغا”، التي غنتها في فيلم (A Star Is Born)، مرة أخرى.

ما الجديد مع أفضل فنان جديد ؟

هناك ثمانية أعمال منحت لأفضل فنان جديد: (Black Pumas، وBillie Eilish، وLil Nas X، وLizzo، و Maggie Rogers، وRosalía، وTank، وBangas، وYola).

نجوم يتغيبون عن “غرامي 2020” ؟

يغيب هذا العام “تايلور سويفت”، و”هالسي” و”ميغان ثي ستاليون” و”بروس سبرينغستين” و”مارين موريس” فقد اختفوا، رغم أنهم تلقوا الكثير من الاهتمام في وقت مبكر من العام.

من يتوقع أن يفوز ؟

تشير التوقعات الي احتمالية فوز ليزو على أغنيتها المرشحة “الحقيقة المؤلمة”، ويمكن الحظ أن يلعب مع إيليش ، مع ألبومها الأول وأغانيها.

أي مفاجآت “غرامي” المحتملة ؟

لدى “بيونسيه” عدد قليل من الترشيحات، لعملها في الموسيقى التصويرية لفيلم (Lion King). لكن من المرجح أن تتفوق عليها كل من: “ليزو، أريانا غراندي، بيلي إيليش”. لن تكون مفاجأة كبيرة إذا أحرز “نورمان إف ريكينغ” من فريق (Lana Del Rey) تقدمًا في فئة ألبوم العام.

ولكن هل ستكون “ريهانا” متواجدة ؟

على الأغلب لا. لقد مرت أربع سنوات كاملة منذ أن أصدرت “ريهانا”، ألبومها الشهير (Anti). ووعدت جمهورها بمفاجأة، في عام 2019، ولم يتحقق شيء. لأنشغالها بالتركيز على إمبراطورياتها في الأزياء والمكياج.

أين “BTS؟

بالتأكيد ستغيب فرقة “BTS”، عن حفل “غرامي”، هذا العام، لتحضيرهم لألبوم جديد سيصدر، في شباط/فبراير المقبل، إلى جانب إنشغالهم بجولتهم التي ستنطلق في 17 مدينة لأكثر من ثلاثين برنامجًا.

بعد ذلك، ستتوجه الفرقة المكونة من سبعة أعضاء إلى “الولايات المتحدة”، حيث سيلعبون في بعض أكبر المساحات في المدن الكبرى مثل “لوس أنغلوس” و”دالاس” و”شيكاغو” وخارج مدينة “نيويورك”. في “أوروبا”، ستغني “BTS” أمام الحشود في “لندن وبرلين وبرشلونة”، وبعد ذلك سوف يعودون إلى “آسيا” لإمتاع الجماهير في “طوكيو وسيتاما وأوساكا”.



الكلمات المفتاحية
Grammys 2020 أميركا

الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية

User IP Address - 66.249.74.13