“حنتوش” يستجيب لتظاهراتهم .. يلغي قرار تحويل موظفي العقود إلى الجباية

الاثنين 23 تشرين ثاني/نوفمبر 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات : كتابات – بغداد :

أعلنت “الشركة العامة للإنتاج للمنطقة الوسطى”، اليوم الإثنين، عن صدور قرار من وزير الكهرباء، “ماجد حنتوش”، بإلغاء قرار تحويل موظفيها العقود إلى الجباية، فيما لفتت إلى تحركها مع عدد من النواب على “وزارة المالية” لصرف المستحقات المتأخرة منذ شهر نيسان/أبريل الماضي.

وتظاهر المئات من موظفي العقود والأجور اليومية في “وزارة الكهرباء”، أمس الأحد، أمام مبنى الوزارة وسط العاصمة، “بغداد”، احتجاجًا على قرار وزير الكهرباء، “ماجد حنتوش”، الخاص بنقل 37 ألف عقد وأجر يومي من شركات الإنتاج والنقل إلى دوائر الجباية والصيانة في شركة “توزيع كهرباء بغداد”.

وقال عضو مجلس إدارة الشركة، “صلاح الخالدي”؛ أنه: “تم إيقاف الكتاب الخاص بنقل كوادر عقود شركات إنتاج الوسط، البالغ عددهم أكثر من 28 ألف عقد إلى شركة توزيع بغداد بسبب تظاهرات الأخوة العقود على أبواب وزارة الكهرباء”، مشيرًا إلى أن: “إيقاف بناءً على موافقة وزير الكهرباء، ماجد حنتوش”.

وأضاف أن: “القرار الجديد الصادر من وزير الكهرباء؛ تضمن أيضًا نقل جميع كوادر المحافظات العاملين في إنتاج الوسط، البالغ عددهم 5000 عقد، حسب مواقع سكناهم، وكذلك موافقة الوزير على تحويل الأجور إلى عقود في موازنة 2021”.

وتابع “الخالدي”، أنه: “تم متابعة موضوع المستحقات المالية للعقود والأجور من خلال وفد أعضاء البرلمان عن كتلة سائرون واللجنة المالية البرلمانية للضغط على وزارة المالية لصرف مستحقات الأخوة العقود من الأول من نيسان 2020 لغاية 31 كانون أول 2020”.

وبيّن “الخالدي”، أن: “وزير الكهرباء أصدر قرار رسمي بتحويل جميع العقود من الموازنة الاستثمارية إلى  التشغيلية خلال فترة أسبوع من توقيع الأمر الوزاري بناء على القرار السابق لمجلس الوزراء بتحويل العقود على الموازنة التشغيلية”.



الكلمات المفتاحية
العراق بغداد وزارة الكهرباء

الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية