الخميس 1 ديسمبر 2022
13 C
بغداد

    حقيقة قطع الإنترنت في العراق خلال الفترة المقبلة

    نفت وزارة الاتصالات، منذ قليل، ما تردد من أنباء بشأن وجود نية لقطع خدمة الإنترنت في العراق، داعية إلى عدم تداول الأخبار المضللة.

    وقالت الوزارة، في بيان صحفي تابعه كتابات: “عددًا من مواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبر مفاده وجود نية لقطع خدمة الإنترنت عن عدد من مناطق العاصمة بغداد، وأن هناك اجتماع عُقد في مقر الشركة العامة للاتصالات احدى تشكيلات وزارة الاتصالات مع عدد من قيادات الحشد الشعبي لبحث هذا الطلب”.

    ونفت الوزارة: “بشكل قاطع هذا الخبر، او وجود أي نية لقطع خدمة الانترنت عن أي محافظة او منطقة في بلدنا الحبيب”، مؤكدة أنها: “وجهت بالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي لتوفير خدمات الإنترنت والاتصالات لزوار أربعينية الإمام الحسين”.

    ودعت الوزارة: “المؤسسات الإعلامية المختلفة (المقروءة والمسموعة والمرئية)، والمواقع الإلكترونية، لإتباع الصفحة الموثقة للوزارة في نقل الأخبار التي تخص عمل الوزارة، وعدم تداول الاخبار المضللة التي تخالف توجهات الوزارة وتبخس حق جهود منتسبيها في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، الذين يبذلون قصارى جهودهم لتحسين جودة واستقرارية الخدمات المقدمة للمواطنين والمؤسسات الحكومية”.