7 أبريل، 2024 8:46 ص
Search
Close this search box.

حساب مزيف .. “التقنية من أجل السلام” تنفي مناصرة “رغد صدام حسين” لإسرائيل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

نشر حسابًا موثقًا باللون الرمادي المخصص للحسابات الحكومية أو المنظمات متعددة الأطراف باسم: “رغد صدام حسين”، على منصة (إكس)؛ “تويتر” سابقًا، منشورًا يدعم “إسرائيل”.

الحساب الموثق باسم “رغد”، نشر نصه الآتي: “ندعم دولة إسرائيل في ردها على غزة.. ونؤكد دعمنا في ردع الأعداء الحماسيون وقصف مقراتهم ومنطلق اعتداءاتهم”.

مجموعة (التقنية من أجل السلام)، المختصة بكشف الأخبار المزيفة، كشفت حقيقة الأمر، قائلة: “الحساب والمنشور مزيفان، إذ أن الحساب الذي شارك هذا المنشور على منصة (إكس-X)؛ “تويتر” سابقًا، رغم كونه موثق بشارة التوثيق الرمادية، إلا أنه مزيف ينتحل صفة (رغد صدام حسين)”.

وأضافت؛ أن: “حسابها الرسّمي الموثق بالعلامة الزرقاء يكون معرفًا: بـ (RghadSaddam)، وليس: (RghadSaddam1)، كما يظهر في الحساب المزيف، وأيضًا يُلاحظ أن الحساب المزيف انضم إلى (إكس) عام 2022؛ خلاف حسابها الرسّمي المنضم عام 2016، وبمراجعة كلا الحسابين نجد أن المزيف لم يُشارك سوى عددًا محدودًا جدًا من المنشورات معظمها شاركها مؤخرًا خلاف الحساب الرسّمي الذي تزيد مشاركاته عن ألفي منشور”.

وذكرت التقنية: “بمراجعة حساب: (رغد صدام حسين) الرسّمي على (X)، نجد أنها لم تُشارك أي منشور مماثل لما شاركه الحساب المزيف، بالإضافة إلى ذلك فقد شاركت؛ في 07 تشرين أول/أكتوبر 2023، مقطع فيديو للرئيس العراقي الأسبق: (صدام حسين)، مرفقًا بوصف: “النصر لأهلنا في الأرض المقدسة، رحم الله أبطال فلسطين والشفاء العاجل للجرحى”.

وأشارت المجموعة إلى؛ أن: “رغد؛ قد نوهت عبر عدة تغريدات أخرى لها إلى زيّف الحساب المنتحل لصفتها”، مؤكدة على أنه: “حساب وهمي ولا علاقة لها به”.

وأكدت المجموعة؛ أن: “الحساب الموثق بالعلامة الرمادية المخصص للحكومات؛ هو مزيف ينتحل صفة (رغد صدام حسين) ولم تُشارك أي منشور مماثل مؤخرًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب