حرق المحاصيل الزراعية مؤامرة لمنع الاكتفاء الذاتي في العراق

الاثنين 20 أيار/مايو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

في أول اتهام من نوعه بشأن الحرائق التي اشتعلت في عدد من الحقول الزراعية، قال سلام الشمري رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية في مجلس النواب إن ما يتعرض له العراق مؤامرة خارجية داخلية تستهدف تدمير اقتصاده وحرمانه من الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

الشمري قال في بيان له، الإثنين 20 آيار / مايو 2019، إن الفترة السابقة شهدت استهدافا مقصودا تسبب في خسائر بالملايين للثروة الحيوانية والسمكية بعدإعلان العراق وصوله إلى الاكتفاء الذاتي من تلك المنتجات تحديدا.

رئيس لجنة الزراعة أوضح أن من وصفهم بـ “المتآمرين” لم يكتفوا بالمنتجات الحيوانية والسمكية، بل قاموا كذلك وبعد قرب وصول العراق للاكتفاء الذاتي من الحنطة والشعير بحرق المزارع والحقول، لتضاف خسائر جديدة أخرى للاقتصاد وللمزارع والفلاح وتدمير آلاف واكثر من الدونمات الزراعية.

الشمري قال إن على حكومة عادل عبد المهدي أن تتخذ خطوات فاعلة لمنع هذه المؤامرات من الاستمرار باستهداف الاقتصاد العراقي ورزق العراقيين، خاصة بعد أن باتت المؤامرة واضحة للعيان بحرق حقول الحنطة والشعير في نينوى وديالى و صلاح الدين وكركوك والنجف.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.