20 أبريل، 2024 1:52 م
Search
Close this search box.

ثأر شهداء “العظيم” مازال مستمرًا .. “الحشد الشعبي” يدمر زورقًا لـ”داعش” مع تمشيط حدود ديالى وصلاح الدين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلن قيادي في (الحشد الشعبي) تفجير زورق يعود لتنظيم (داعش)؛ وتمشيط عشرات الكيلومترات بين محافظتي: “ديالى” و”صلاح الدين”، ضمن عمليات أمنية انطلقت اليوم الأحد، ثأرًا لاستهداف الجيش العراقي مؤخرًا.

وقال آمر “لواء نداء ديالى” لـ (الحشد الشعبي)؛ “زحام إسماعيل الجبوري”؛ لوسائل إعلام عراقية، إن: “قوات من لواءه ولوائي (4) و(23) نفذت، اليوم، عمليات تمشيط وتفتيش واسعة للمناطق والقرى على الشريط الحدودي بين: ديالى وصلاح الدين؛ ضمن المحور الأمني”.

وأكد “الجبوري”؛ أن: “العمليات اسفرت عن تدمير زورق لـ (داعش)؛ في معبر النعمان، على نهر العظيم؛ (أحد فروع نهر دجلة)، والفاصل بين: ديالى وصلاح الدين، يستخدمه الدواعش للعبور والتنقل بين العظيم وأطراف صلاح الدين”.

وأشار إلى أن: “العمليات اسفرت عن تمشيط: 16 كم من معبر النعمان؛ غربي العظيم، وصولاً إلى سد العظيم ومصب نهر العظيم عند قرية البو صليبي”، مؤكدًا: “استمرار العمليات الأمنية؛ وفقًا للمحاور والأهداف المحددة”.

وأعلنت القيادات الأمنية؛ اليوم الأحد، إنطلاق عملية أمنية واسعة النطاق في “حاوي العظيم”؛ أقصى شمال “ديالى”، من 03 محاور لتعقب خلايا (داعش)؛ بمشاركة قوات الجيش و(الحشد الشعبي) والعشائري وقوات خاصة من الرد السريع؛ وفق المعلومات الأولية، وتجري من: 04 محاور في آن واحد بإسناد من طيران الجيش.

وتأتي العمليات ثأرًا: لـ”شهداء مجزرة سرية الجيش”؛ غربي “العظيم”، والتي نفذها عناصر (داعش)، فجر الجمعة الماضي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب