توقعات “SAG” لعام 2020 .. “الطفيليات” و”Fleabag” أبرز المنافسين !

السبت 18 كانون ثاني/يناير 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

بغض النظر عمن سيفوز بجوائز “نقابة ممثلي الشاشة”، يوم الأحد، توقع النقاد بأنه سيحدث مفاجآت عديدة في الحفل، بسبب عدم وجود العديد من أبرز المرشحين، سواء في التليفزيون أو فئات الأفلام، في مسابقة هذا العام.

هناك حوالي 160.000 عضو من جميع أنحاء البلاد يصوتون لجوائز (SAG)، ومع هذه الهيئة التصويتية الكبيرة، يمنح الأعضاء في كثير من الأحيان جوائز الفرقة في التليفزيون والسينما للمرشحين الذين يحظون بشعبية كبيرة.

على الجانب السينمائي، سيطر كل من المخرج العالمي،” كوينتين تارانتينو”، بفيلمه (حدث ذات مرة في هوليوود)، و”مارتن سكورسيزي”، بفيلمه (الإيرلندي)، و”غاي روش”، (بومشيل)، على الإيماءات، بينما قادت (The Marvelous Mrs. Maisel) جميع الترشيحات على الجانب التليفزيوني، بواقع أربعة إيماءات، تليها (التاج)، و(Fleabag)، و(لعبة العروش)، و(أسلوب Kominsky)، و(عرض الصباح)، و(الأشياء الغريبة)، بثلاثة ترشيحات.

تُقام جوائز (SAG)، لهذا العام، في قاعة “Shrine Auditorium”، غدًا الأحد، وسيتم تكريم “روبرت دي نيرو”؛ بجائزة “الإنجاز مدى الحياة” لهذا العام.

في ما يلي تنبؤات صحيفة (فاريتي) الأميركية..

الأفلام..

أفضل ممثلة..

تم ترشيح جميع المرشحين لجائزة الـ”أوسكار”، بإستثناء “Lupita Nyong’o”؛ عن فيلم (Us). وتتنافس في هذه الفئة: “سينثيا إريفو” (Harriet)، و”سكارليت غوهانسون” (قصة الزواج)، و”تشارليز ثيرون”  (Bombshell).

وتشير التوقعات لفوز “رينيه زيلويغر”؛ عن أدائها المتميز في تجسيد مغنية “البوب” العالمية، “جودي غارلاند”، في فيلم (جودي).

أفضل ممثل..

يتنافس في هذه الفئة كل من: “آدم درايف” (قصة زواج)، و”خواكين فينيكس” (جوكر)، “كريستيان بيل” (فورد & فيراري)، و”تارون إغيرتون” (روكيتمان)، على الرغم من فوز “ليوناردو دي كابريو” (ذات مرة في هوليوود)؛ بجائزة “ذا ريفينانت”. في حين فاز “فينيكس” على “غولدن غلوب”؛ وفاز بجائزة اختيار النقاد، وحقق فيلمه أكثر من مليار دولار. حتى أولئك الذين تحفظوا على بعض المشاهد في الفيلم أشادوا بأدائه. ولكن تشير التوقعات جميعها إلى فوز “آدم درايفر”، فهو ليس مجرد ممثل يحظى بتقدير كبير، فقد كان له حضور ساحر على الحلبة هذا الموسم.

أفضل ممثلة في دور داعم..

هناك فرصة كبيرة أمام “سكارليت غوهانسون”؛ للفوز بـ (ساغ) أفضل ممثلة دور ثاني، لأنها حصلت على ترشيحين؛ الأول عن فيلم (Jojo Rabbit)، والآخر عن فيلم (Bombshell)، وتنافسها على اللقب، “مارغوت روبي” و”نيكول كيدمان”.

لكن “لورا ديرن”؛ كانت الطاغوت في موسم الجوائز لدورها كمحامية خلع ذكية في فيلم (قصة الزواج)، حيث حصلت على اختيار النقاد وفازت بـ”غولدن غلوب”، ومن المؤكد أنها في طريقها للفوز بجائزة “أوسكار” أخيرًا.

أفضل ممثل في دور ثانوي..             

هذه الفئة مليئة بالفائزين السابقين في “أوسكار” و(SAG)، منهم “آل باتشينو” و”جو بيسكي”، اللذان يعودان إلى السباق من أجل (الإيرلندي)، بينما يقوم “توم هانكس” بقيادة “مستر روغرز” في (يوم جميل في الجوار)، و”غيمي فوكس” يقدم أفضل عمل له منذ سنوات في (Just Mercy). و”براد بيت” عن أدائه المتميز في فيلم (حدث ذات مرة في هوليوود).

الأداء المتميز للممثلين في صورة متحركة..

يحظى فيلم (Bombshell) بدعم قوي، كما يتضح من الترشيحات الأربعة لجائزة (SAG)، أكثر من أي فيلم آخر، مثل (The Irishman)؛ رغم إنضمامه لأساطير السينما من “روبرت دي نيرو” إلى “آل باتشينو”.

وفيلم (Jojo Rabbit) لديه قاعدة جماهيرية عاطفية وأسلوب مختلف عن أي فيلم آخر في السباق. و(حدث ذات مرة في هوليوود) لديه طاقم مترامي الأطراف ومليء بالنجوم. و(الطفيليات) محبوب للغاية، ويتوقع النقاد الفوز لفيلم (الطفيليات).

الأداء المتميز لممثلة في سلسلة الدراما..

“أوليفيا كولمان”؛ لم تُفز بعد بجائزة (SAG)، لكن شخصيتها في مسلسل (التاج)؛ يعزز من فرص الحصول عليها هذا العام. وكانت قد فازت “كلير فوي” بجائزتي ممثل الدراما (SAG)؛ عن دور الملكة “إليزابيث الثانية” عن مسلسل (التاج)، والآن تم ترشيح “كولمان” لتولي هذا الدور في الموسم الثالث.

تم ترشيح “كولمان” أيضًا كجزء من (التاج) و(Fleabag)، بينما يمكن لـ”غودي كومر”، الفائزة بجائزة “إيمي”، (Killing Eve)، أن تحذو حذو نجمتها المشاركة، “ساندرا أوه”، التي فازت العام الماضي. قد تفاجيء “غنيفر أنيستون”، (The Morning Show’s)، بالنظر إلى قوتها النجمية، في حين تم ترشيح نجمة (The Handmaid’s Tale)، “إليزابيث موس”، لجائزة ثالثة متتالية.

الأداء المتميز لممثل في سلسلة الدراما..

هناك احتمالية بفوز “بيتر دينكلاغ” أخيرًا على جائزة (SAG) لأفضل ممثل درامي عن مسلسل (Game of Thrones)، وينافسه على اللقب “ستيرلنغ ك. براون” (هذا هو بنا)، والمرشح السابق لنجم (الأشياء الغريبة)، “ديفيد هاربور”، ونجمتا (The Morning Show)؛ “ستيف كاريل” و”بيلي كرودوب”.

أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي..

فازت بجائزة “إيمي”، وفازت بجائزة “غولدن غلوب”، والآن أصبحت “فيبي والير بريدغ” على وشك الفوز بجائزة (SAG) كذلك.

الأداء المتميز لممثل ذكر في مسلسل كوميدي..

جوائز (SAG) تحب “طوني شلهوب”. فاز نجم (Marvelous Mrs. Maisel) بهذه الفئة مرتين في أوائل عام 2000، وأخرى، في العام الماضي، عن (Maisel).

الأداء المتميز لممثل ذكر في فيلم تليفزيوني أو مسلسلات صغيرة..

لم يتم ترشيح الفائز بجائزة “إيمي”، “Jharrel Jerome” (عندما يروننا)، لجائزة “غولدن غلوب”، لكنه عاد ليكون الفائز الأول بجائزة “SAG Award” في هذه الفئة. مثلما حدث مع “دارين كريس”، في العام الماضي، ويتسابق في هذه الفئة نجم (تشيرنوبيل)؛ “غاريد هاريس”، و”ماهرشالا علي” (المحقق الحقيقي).

الأداء المتميز من قِبل فرقة في سلسلة الدراما..

بعد عامين من الانتصارات، لن تفعلها (هذا هو بنا) لقد فاتها ترشيح هذا العام. وعاد (Stranger Things)، إلى المنافسة، لكن (The Crown)، التي لم تفز بعد بجائزة فرقة الدراما حتى الآن، تبدو وكأنها ستفعلها في جوائز (SAG). لم تفز (لعبة العروش) بالجائزة الأولى، على الرغم من ترشيحاتها الضخمة وستة ترشيحات سابقة؛ لكن الموسم الأخير من العرض لم يكن مقبولاً بشكل جيد.

الأداء المتميز من قبل فرقة في مسلسل كوميدي..

من المحتمل أن يكون الفائز مسلسل (Fleabag)، وينافس في هذه الفئة “The Marvelous Mrs. Maisel”. “Maisel” ، “Barry” و”Schitt’s Creek” و”The Kominsky Method”.

يتم عرض جوائز “نقابة ممثلي الشاشة” على الهواء مباشرة، يوم الأحد الساعة 8 مساءً. ET / 5 على (TBS) و(TNT).



الكلمات المفتاحية
أوسكار جائزة SAG هوليوود

الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية

User IP Address - 66.249.74.29