18 أبريل، 2024 5:48 م
Search
Close this search box.

تنسيقة الثورة تطالب العراقيين في الداخل والخارج برفع علم العراق حتى تتحق مطالب المتظاهرين

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

دعت اللجنة المنظمة لتظاهرات تشرين أبناء العراق في المحافظات كافة وفي دول المهجر إلى رفع علم البلاد عاليا في كل مكان يتواجدون فيه.

اللجنة طالبت في بيان لها، الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، العراقيين برفع العلم العراقي في أعالي البيوت وفي السيارات وفي مواقع العمل والمحلات التجارية وفي الشوارع والأزقة لتحقيق مطالب الشعب المنتفض.

وتابعت: ارفعوا العلم خفاقا.. علم الرافدين الذي يخشاه فاسدي المنطقة الخضراء، وهو رمز الذي سالت من أجله دماء مئات من شهداء الانتفاضة وآلاف الجرحى كانوا يرفعونه عاليا بأيديهم وعلى صدورهم في ساحات التظاهر في مناطق بغداد وفي ثغر العراق البصرة وكربلاء المقدسة والناصرية والحلة الفيحاء وفي كل مكان من أرض الوطن.

في تلك الأثناء واصلت القوات الأمنية والمليشيات المسلحة استهداف المتظاهرين ما أسقط عشرات الجرحى بالقرب من ساحة الخلاني في بغداد، فيما أكد نشطاء أن الغاز المستخدم يسبب حالات اختناق وصرع.

على صعيد آخر، هتف جمهور نادي القوة الجوية العراقي اليوم  ضد قائد فيلق القدس ومسؤول الملف العربي في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وضد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لدورهما في قمع وقتل المتظاهرين.

https://twitter.com/i/status/1194291210267041794

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب