تمديد فترة تسجيل التحالفات .. و”العبادي” يحتكم للإتحادية حول تأجيل الإنتخابات

الأحد 07 كانون ثاني/يناير 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية .. والعبادي يحتكم للاتحادية حول تأجيل الانتخابات

يعتزم رئيس الوزارء العراقي حيدر العبادي تقديم طلب للمحكمة الاتحادية لإصدار قرار بشأن موعد الانتخابات، وسط توقعات بأن المحكمة ستصدر قراراً يعتبر تأجيل الانتخابات “غير دستوري”.

وقالت مصادر سياسية عراقية إن “رئيس الحكومة حيدر العبادي الذي يرفض تأجيل موعد الانتخابات ويطالب البرلمان بإقرار الموعد الذي حددته حكومته، وهو 12 أيار المقبل، يعتزم تقديم طلب إلى المحكمة الاتحادية لإصدار فتوى دستورية حول تأجيل الانتخابات”.

ومن المنتظر ان يقدم العبادي خلال الأيام القللية المقبلة استفساراً إلى المحكمة الاتحادية يتعلق بالجدل حول إمكان تأجيل الانتخابات”، فيما يتوقع ان “المحكمة ستصدر قراراً يعتبر التأجيل غير دستوري، ما يثبت الموعد الذي حدده العبادي لإجراء العملية الانتخابية”.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 17 تشرين الثاني نوفمبر 2017، حرص الحكومة على إجراء الانتخابات في وقتها المحدد، كونها استحقاقا دستوريا. 

ومن جهته عضو مجلس المفوضين المتحدث الرسمي باسم مفوضية الانتخابات كريم التميمي، الأحد، عن موافقة المجلس على تمديد فترة تسجيل التحالفات الانتخابية لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل.
وقال التميمي في بيان اليوم إن “مجلس المفوضين قرر تمديد مدة تسجيل التحالفات الانتخابية لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 11 /1 /2018”.

وكانت مفوضية الانتخابات قد حددت السابع من الشهر الحالي موعدا نهائيا لتسجيل التحالفات السياسية التي ستدخل الانتخابات المقبلة.
واعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الخميس (4 كانون الثاني 2018)، أن مفوضية الانتخابات ستكون “مضطرة” لتمديد تسجيل التحالفات السياسية لاسبوع آخر أو أكثر.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.