تعزيزات أمنية أمام السفارة الفرنسية ببغداد .. و”الفتح” : ماكرون خسر العراق والعالم الإسلامي !

الاثنين 26 تشرين أول/أكتوبر 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

خاص : كتابات – بغداد :

كشفت مصادر أمنية لوسائل إعلام محلية؛ عن وصول تعزيزات أمنية إلى “ساحة كهرمانة”، اليوم الإثنين، بعد دعوات من قوى شيعية للتظاهر أمام “السفارة الفرنسية”، في “بغداد” .

وقالت المصادر أن التعزيزات هي لضمان عدم الهجوم على السفارة، وتأمين حماية البعثات الدبلوماسية .

وقد دعت قوى سياسية، لاسيما الشيعية منها، إلى التظاهر أمام “السفارة الفرنسية” في بغداد، تنديدًا بالإساءة التي تعرض لها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) .

في السياق ذاته، أصدر تحالف (الفتح)؛ بيانًا بشأن التصريحات الفرنسية المسيئة ضد الإسلام ورسوله الكريم (صلى الله عليه وسلم) . وذكر تحالف (الفتح)، في نص البيان: “فوجيء العالم الإسلامي والعربي وأصدقاء الشعب الفرنسي؛ بتصريحات ماكرون المسيئة ضد الإسلام ورسوله الكريم (ص) وأحكامه والشريعة الغراء، وفي الوقت الذي نستنكر فيه تصريحات ماكرون؛ نعدّ ما تحدث به إساءة بالغة للقيم الإنسانية والحضارية والعناصر الحافة بالمركب الثقافي للأمم ومنها الأمة الإسلامية التي تعتز بإسلامها وتقدس رسولها الكريم وتعتقد برسالته الخاتمة وتعدها رحمة ونعمة على العالمين” .

وقال: إن “تصريحات ماكرون المسيئة تدل على جهل الرجل بالإسلام، وهو في بلد يعد من أوائل البلدان التي نشأ الاستشراق وترعرع فيه ونمى عوده على أساس المعرفة بالإسلام وفضله المعرفي والفلسفي الكبير على الحضارة الغربية”.

وأشار البيان: إلى أنه “لقد خسر ماكرون العالم العربي والإسلامي، وخسرت فرنسا حليفًا استراتيجيًا من الشعوب العربية والإسلامية، ومنها الشعب العراقي، وإن أقل رد على هذا التجاوز السافر على النبي الأكرم (ص)، هو مقاطعة المنتجات الفرنسية، مطالبًا الحكومة استدعاء السفير الفرنسي وتوجيه رسالة احتجاج شديد اللهجة للحكومة الفرنسية”.

وأعلن التحالف استنكاره وشجبه وإدانته الصريحة لتصريحات الرئيس الفرنسي؛ مؤكدًا على أن الإسلام لا تسوؤه فرية هنا وتزوير للحقائق هناك، ولن تدنّس شريعته جريمة مدانة إرتكبها شخص متطرف في ظروف اجتماعية ملتبسة.

وأختتم البيان: “يبقى النبي (ص) السراج المنير والهادي البشير والقائد الذي بفكره وأخلاقه الربانية نستنير”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية

User IP Address - 66.249.74.27