تظاهرات حاشدة في القادسية وديالى والسفارة الأمريكية تكذب عبد المهدي

الأربعاء 13 تشرين ثاني/نوفمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

تواصلت التظاهرات العراقية لليوم الـ 20 على التوالي منذ إعلان ثورة الكرامة لإسقاط الحكومة وحل البرلمان في 25 أكتوبر الماضي.

إذ خرجت تظاهرات ضخمة في عدة من المحافظات كان من بينها القادسية جنوب بغداد، فيما خرجت تظاهرات حاشدة في ديالى لدعم ثورة العراقيين من أجل استعادة الكرامة وإسقاط الفاسدين ومحاسبتهم.

إلى ذلك وللمرة الثانية، كذبت السفارة الأمريكية في بغداد المكتب الصحفي التابع لرئيس الوزراء العراقي، بشأن فحوى الاتصال بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وعادل عبدالمهدي.

إذ بينما أكد مكتب عبد المهدي دعم بومبيو لرئيس الوزراء العراقي والحديث عن تعزيز العلاقات، قالت السفارة إن الاتصال أشار بوضوح إلى أن التظاهرات السلمية حق وعنصر أساسي في كل الديمقراطيات.

كما لفت بيان السفارة إلى أن بومبيو استنكر أعداد القتلى بين المتظاهرين نتيجة القمع من جانب الحكومة العراقية واستخدام القوة المميتة ضدهم، فضلا عن إشارته للتقارير التي تتحدث عن اختطاف المتظاهرين.

في تلك الأثناء، خرج زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر بتصريحات قال فيها إن الإصلاحات التي قدمها مجلس النواب كاذبة ووهمية لإسكات أصوات الثائرين.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.