20 مايو، 2024 1:02 ص
Search
Close this search box.

“تطفو على بحر من المشاريع الوهمية” .. “الركابي” يكشف هدر مليارات الدنانير في ذي قار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أحصّى عضو “مجلس النواب” العراقي عن محافظة ذي قار؛ النائب “عادل الركابي”، اليوم الأربعاء، عدد المشاريع التي استثمرت في المحافظة من عام 2007 ولغاية الآن، مشيرًا إلى أن أغلبها مشاريع: “وهمية” تسّببت بهدر مليارات الدنانير.

وقال “الركابي”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “محافظة ذي قار؛ شهدت إعلان وإحالة: (315) مشروعًا منذ عام 2007، ولغاية الآن”، لافتًا إلى أن: “نسّب إنجاز هذه المشاريع بلغت: (17%) بواقع: (52) مشروعًا”.

وبيّن؛ أن: “غالبية إنجاز هذه المشاريع رديء”، مشيرًا إلى أن: “المشاريع تتعلق بالمجمعات السكنية والمدارس الأهلية والعيادات الطبية، والمشاريع الصناعية والمعامل التجارية والزراعية كلها مشاريع وهمية”.

ولفت إلى أن: “ذي قار تطفو على بحر من المشاريع الوهمية”. وتابع “الركابي”؛ أنه: “باشر بجمع الأوليات المتعلقة ضد الجهات المقصُّرة كافة، التي تسببت بهدر المليارات”، موضحًا أنه: “سيفتح الملف أمام هيئة النزاهة، لمحاسّبة جميع المقصُّرين”.

وكان مجلسا الوزراء والنواب استحدثا “صندوق إعمار ذي قار” باعتبارها: “محافظة منكوبة”.

وتؤكد الحكومة العراقية باستمرار على المُّضي بالمشاريع الخدمية المتلكئة والمعطلة منذ سنوات في “بغداد” والمحافظات، ضمن أولويات الحكومة في إعمار البُنى التحتية، وتحسّين الخدمات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب