تطبقات تكنولوجية لتنمية “الوقت والصحة والعائلة”

الخميس 16 شباط/فبراير 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كتبت – بوسي محمد :

وسط زحام الحياة واهتمامات الحركة اليومية المتشعبة، قد يهمل الإنسان أهم ثلاثة ركائز أساسية في حياته، سواء العملية منها أو الشخصية، وهي: “العائلة” التي تؤازر الإنسان في الشدائد والمحن الصعبة، و”الصحة” التي تساعده على مواصلة الحياة دون آلام وأمراض، و”الوقت” العماد الاساسي لتنظيم الاعمال من أجل الوصول للغايات والأهداف.

تلك الركائز الحياتية التي إلتفت إليها موقع “لايف هاك” Life Hack الأميركي المتخصص، في تقريره الذي نشره مؤخراً، مبرزاً دور التكنولوجيا الهام في تحسين وتطوير تلك الجوانب والركائز الإنسانية عبر 8 تطبيقات مجانية تستهدف تنميتها وتقدمها.

أولاً: العائلة

1-​تطبيق Tinder
يساعد تطبيق Tinder، مستخدمه على ترتيب المواعيد العاطفية بدون سابق معرفة، وذلك عبر أسلوب مبسط، يقوم بالتوفيق بين الأفراد الذين يبدون إعجابهم ببعضهم البعض، يُمكن ممارسه من تصفح صور الأفراد الموجودين داخل نفس المنطقة واختيار من ينال إعجابه، وفي حال إبداء الطرف الآخر إعجابه المتبادل، يتم إنشاء وسيلة للتواصل بينهما.

2-​تطبيق Family Locator by Life360
يعمل هذا التطبيق على تتبع أي فرد مرغوب في مراقبته، لذا تظهر أهميته الشديدة في تتبع الوالدين لأطفالهم، حيث يخطر مستخدمه بالمكان الذي ذهب إليه الأبناء ومراقبتهم ومعرفة مكان تواجدهم عن طريق الـ”GPS” .

ثانياً: الصحة

3-​تطبيق Insight Timer
يهتم هذا التطبيق بتحسين الصحة العقلية لمستخدميه، حيث يساعد على تنشيط القوى العقلية وتحسينها من خلال التمارين الذهنية وتدريبات التأمل التي تتيح للعقل فرصة للاسترخاء بعد يوم حافل من ضغوط العمل.

4-​تطبيق Lifesum
من التطبيقات الهامة التي تمكن ممارسها الحصول على جسم مثالي ورشيق، حيثُ يقوم هذا التطبيق بالإفصاح عن عدد السعرات الحرارية التي إكتسبها المستخدم وخسرها على مدار يومه.

5-​تطبيق Strava
يعتبر تطبيق Strava من أفضل تطبيقات اللياقة البدنية، إذ يقوم بتحديد المواقع الملائمة لممارسة الرياضة بإستخدام تقنية الـ”GPS”، ويخطر المستخدم بكل تقدم يحرزه في مجال الرياضة، وعدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء ممارسة النشاط البدني.

ثالثاً: الوقت

6-​تطبيق Asana
يعد تطبيق Asana من التطبيقات المثالية لأصحاب الشركات الصغيرة أو المتوسطة، وذلك لما يقوم به في تنظيم المهام وتوزيعها على فريق العمل، والمشاركة في القرارات عبر واجهة واحدة.

7-​تطبيق Google Keep
يعتبر هذا التطبيق ذاكرة جيدة، حيث يُمكن مستخدمه من حفظ الكثير من الملاحظات والتذكارات التي تحتاج إلى التدوين والحفظ بعدة أشكال سواء كانت نصوص أو صور أو قوائم.

8-​تطبيق Wattpad
كما يعمل تطبيق Wattpad كمكتبة خاصة بمستخدمة، حيث يعتبر هذا التطبيق مكتبة إلكترونية للكتب والقصص والروايات، ليكون مفيداً وممتعاً لهواة القراءة والمثقفين.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.