تصفح “جوجل كروم”.. دون الخوف من إستهلاك البطارية

السبت 18 شباط/فبراير 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كتب – بوسي محمد :

يعتبر متصفج “جوجل كروم” من المتصفحات الشرهة في إستهلاك بطارية “اللاب توب، والحاسب اللوحي” بشكل كبير، الأمر المثير لضجر واستياء الكثير من مستخدميه نظراً لما يؤثر ذلك على بدء التصفح ذاته، بالإضافة إلى صعوبة إتمام المهام الآخري بسلاسة.

لذا توفر شركة “جوجل” العالمية، مطلقة متصفح جوجل كروم، قصارى مجهوداتها المضنية لتحسين آداءه، وتسهيل العملية على المتصفحين. ودفع، من جهة آخرى، صحيفة “الجارديان” البريطانية إلى تقديم بعض النصائح للحصول على أقل إستهلاك للبطارية، عبر أحدث تقاريرها الذي نشرته مؤخراً.

تحديث جوجل كروم
تتميز إصدارات “جوجل كروم” الأخيرة بالكفاءة والسرعة، فيمكن لمستخدمها تحديثها من خلال الدخول على الرابط الآتي: chrome://help/ ، ليظهر له رقم الإصدار الحديث.

غلق علامات التبويب
يعتبر “جوجل كروم” من المتصفحات التي تسمح لمتصفحها بفتح أي عدد يرغب به من علامات التبويب، ولكن في حدود أثنين أو ثلاثة فقط، ولكن حينما يصل الأمر إلى 20 تبويب يفاجئ ببطئ سرعة المتصفح واستهلاك بطارية الحاسوب بشكل كبير، لذا يفضل غلق علامات التبويب المتعددة التي لا فائدة لها.
إزالة الملحقات غير الضرورية
إذا كان المستخدم من هواة تجربة كل إضافة جديدة، ويقوم بتحميلها على المتصفح، يمكنه إلغاء غير الضروري منها، لأنها تقصر من عمر بطارية الحاسوب، وتبطئ حركه المتصفح.

لذا يمكنه إزالتها عن طريق الدخول إلى متصفح كروم ثم الضغط على زر: extensions الموجود في شريط العنوان، ثم القيام بالنقر على زر: Remone.

التأكد من غلق المتصفح
لم يتم إغلاق متصفح “جوجل كروم” بمجرد غلقه بهذه السهولة، إذ يستمر تشغيل متصفح جوجل كروم حتي بعد إيقاف تشغيله في شريط المهام، وهو السبب الرئيس وراء تآكل عمر البطارية وبطئ الجهاز، ويمكن لمستخدمه غلقه عن طريق فتح المتصفح ثم النقر على قائمة الإعدادات في شريط العنوان، حتى تظهر له عدة خيارات، ليدخل على خيار إيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية.

إيقاف الخدمات المُدمجة الإضافية
هناك بعض من الخدمات والإضافات الخاصة المُدمجة إفتراضياً مع المتصفح، مثل خدمة Google drive، وهو من أخطر تطبيقات الويب حيثُ يستنزف من عمر البطارية، لذا على مستخدمه إزالتها، عن طريق الدخول على هذا الرابط: drive.google.com، ثم النقر فوق ترس الإعدادات في الزاوية اليمنى ثم القيام بإلغاءه عن طريق وضع علامة التصحيح على مربع الخيارات.

إيقاف خدمة التشغيل التلقائي
يقوم “جوجل كروم” بتشغيل كل هذه الإضافات والبرامج المساعدة تلقائيًا، عند الإستخدام، وهذه الإضافات التي تكون في كثير من الأحوال إعلانات تستنزف بطارية الحاسوب بشكل كبير، لذلك علي مستخدمه القيام بإيقاف خدمة التشغيل التلقائي من متصفح جوجل كروم.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.