تزوجني بلا مهر..لبنانيات يطلق حملة لحل مشكلة العنوسة

    تزوجني بلا مهر

    #توجني_بلا_مهر، تغريدة، تصدرت موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد حملة أطلقتها مجموعة من اللبنانيات، مطالبين فيها الزواج بدون مهر لحل أزمة تأخر الزواج بين الفتيات في لبنان.

    وجائت هذه الجملة، بعد الظروف الاقتصادية الصعبة، التي يعيشها الشعب اللبناني، مما جعل الشباب تضطر للسفر خارج البلاد، لتحسين أوضاعهم المعيشية، وهو هو ما أدى إلى صعوبة تأمين المهر ونفقات الزواج الأخرى.
    لاقت هذه الحملة ردود فعل إيجابية بين الشباب في البلدان العربية الأخرى، إذ طالبن بتنازل الفتيات عن المهر وخفض تكاليف الزواج مثلما فعلت اللبنانيات.
    وتتصدر لبنان قائمة أعلى معدلات تأخر الزواج في الدول العربية بنسبة 85 بالمائة، حسب آخر الدراسات التي أجرتها مراكز أبحاث في العام 2018.

    2 تعليقات

    1. ياليت هذا الإعلان في السعودية ودول الخليج كان تزوجت بدل الواحدة اربع سترتهم وكسبت اجرهم وإن شاء الله نعيش بحب وسلام كأسرة واحدة ونكون عائلة كبيرة والعانسات يصبحن أمهات طيبات صالحات متزوجات على سنة ورسوله

    2. تعليقك ينتظر الموافقة عليه
      ياليت هذا الإعلان في السعودية ودول الخليج كان تزوجت بدل الواحدة اربع سترتهم وكسبت اجرهم وإن شاء الله نعيش بحب وسلام كأسرة واحدة ونكون عائلة كبيرة والعانسات يصبحن أمهات طيبات صالحات متزوجات على سنة ورسوله

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا