12 أبريل، 2024 9:04 م
Search
Close this search box.

تحالف القرار: الحكومة عاجزة عن تنفيذ العقوبات الأمريكية بحق القائمة الأخيرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قال القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي إن الحكومة العراقية لا تستطيع التفاعل مع قرار الخزانة الأمريكية بوضع بعض الشخصيات على لائحة العقوبات نتيجة عدم قدرتها على مواجهة تبعات القرار وأثاره التي ستطال شخصيات ذات نفوذ كبير في العراق.

إذ أوضح النجيفي في تصريحات له السبت 10 أغسطس / آب 2019، أن حكومة عبد المهدي لا ترغب في فتح هذا الملف أو مناقشته؛ لأنها تدرك أن تنفيذ العقوبات الأمريكية على الشخصيات الـ 4 المذكورة في القرار الأمريكي سيفتح عليها أبواب جهنم.

النجيفي لفت إلى أن الحكومة تدرك جيدا أن الاقتراب من العقوبات يعني الإطاحة برؤوس كبيرة وشخصيات نافذة تقف وراء المعاقبين من أمريكا، وهي شخصيات لا يمكن التعامل معها أو مواجهتها لنفوذها الكبير في البلاد.

القيادي في تحالف القرار شدد على أن الحكومة لن تفعل تلك العقوبات أو تجري تحقيقات مع المعاقبين وستفضل الصمت وتجاهل الأمر، وسيلتف المعاقبين على تلك العقوبات ولن تستطيع السلطات في العراق المساس بهم، على حد قوله.

ووضعت الخزانة الأمريكية كلا من القياديين في الحشد “ريان الكلداني” قائد حركة بابليون، و”وعد قدو” قائد حشد الشبك في سهل نينوى على لائحة العقوبات بتهم تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، فيما وضعت أحمد الجبوري محافظ صلاح الدين السابق ونوفل العاكوب محافظ نينوى السابق على ذات اللئحة لكن بتهم فساد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب