تحالف الحكيم والعبادي يدعو للحوار مع العامري والمالكي للخروج من أزمة استكمال الحكومة

الخميس 06 كانون أول/ديسمبر 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

طالب تحالف الإصلاح والبناء بزعامة عمار الحكيم بضرورة استكمال كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بوزراء أكفاء مع الالتزام بالسياقات الدستورية.

وقال التحالف الذي يضم حيدر العبادي رئيس الوزراء السابق، في بيان له مساء الأربعاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2018، إن هيئته العامة عقدت اجتماعها الدوري برئاسة الحكيم وبحضورِ قيادات التحالف وناقشت مستجدات الوضع السياسي وملف تشكيل الحكومة.

المجتمعون أكدوا ضرورة استكمال الكابينة الحكومية وتقديمِ وزراء أكفاء والالتزام بالسياقات الدستورية والديمقراطية، مع التأكيد على أهمية تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل.

وانتهى الاجتماع إلى بلورة موقف موحد يدعو لحوار وطني مع تحالف البناء – تحالف هادي العامري ونوري المالكي – والكتل الكردستانية، والتحرك على الكتل السياسية والنواب لإقناعهم بضرورة العودة إلى السياقات الدستورية والقانونية في تمرير القضايا العالقة، وإعطاء الوقت المناسب لتقييم عمل الحكومة الحالية ومدى التزامها بالبرنامج الحكومي وتقديم الخدمات وتنفيذ البرامج التنموية المنتظرة.

كما أكد المجتمعون على أهمية تمثيل المكون التركماني والايزيدي والمكونات العراقية الأخرى، تمثيلا عادلا في الحكومة بما يتناسب مع مكانة هذه المكونات ودورها المجتمعي.

وفي نهاية البيان طالب التحالف الحكومة العراقية بالاستجابة لمطالب المتظاهرين في البصرة ومنح نينوى رعاية خاصة مع تنفيد القرارات الخاصة بهما.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.