29 مارس، 2024 5:00 ص
Search
Close this search box.

بينهم أوباما وترامب.. إيران تتهم 37 شخصية أمريكية بقتل علماء إيرانيين

Facebook
Twitter
LinkedIn

اتهمت محكمة إيرانية 37 شخصية أمريكية بينهم الرئيسين السابقين باراك أوباما ودونالد ترامب، في قضية مقتل علماء إيرانيين بين عامي 2010 و2012.

وتضمن محضر الاتهام توجيه تهم ضد 37 شخصية أمريكية منهم الرئيسين السابقين باراك أوباما ودونالد ترامب ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، وكيانات تابعة للولايات المتحدة منها وزارة الدفاع والمصرف الفيدرالي، وتم إبلاغ السلطات الأمريكية بمحضر الاتهام من خلال مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن.

وقال قاضي المحكمة سلمان بور مريدي، في تصريحات صحفية: “لم تشكل محاكم في العالم لإدانة جرائم الولايات المتحدة والولايات المتحدة وعدد من محاكمها أصدرت أحكامًا ضد إيران و المواطنين الإيرانيين وجمدت الأصول الإيرانية”.

وأوضح: “في المقابل هذه المحكمة الوحيدة في إيران التي تملك صلاحيات للنظر في قضايا لها أبعاد دولية ونحاول إدانة السلطات الأمريكية ونعتبر إسرائيل ذراعًا للولايات المتحدة في المنطقة وبما أننا لا نعترف رسميا بهذا الكيان الغاصب، لم نذكره في محضر الاتهام”.

وحول تفاصيل الواقعة قال إن البلاغ تم تقديمه من قبل ذوي العلماء النوويين الذين وقعوا ضحايا أعمال إرهابية رعتها الولايات المتحدة، وتم إبلاغ السلطات الأمريكية بهذا الأمر مرتين ولكن لم نتلقى أي رد أو لائحة دفاع من قبل واشنطن.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب