25 أبريل، 2024 8:41 ص
Search
Close this search box.

بومبيو يهدد عبد المهدي وصالح.. إما الابتعاد عن إيران الآن أو المواجهة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قال السيناتور الأمريكي ماركو روبيو إن أي ضربة تتعرض لها القوات الامريكية من قبل الفصائل المسلحة العراقية ستعتبرها واشنطن هجوما مباشرا من إيران وعلى هذا الأساس سيتم التعامل ولن تفرق الضربات الأمريكية ما بين الفصائل العراقية والحرس الثوري الإيراني.. الجميع سيكون تحت مرمى النيران.

تتزامن تلك التصريحات مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المفاجئة والخاطفة إلى العراق منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء 8 آيار / 2019، والتي لم يعلن عنها من قبل ولقاء رئيس الوزراء العراقي عادل بعد المهدي والرئيس برهم صالح؛ للتأكيد على بغداد أنه من ليس مع الولايات المتحدة سيكون ضدها وأن بلاده اتخذت قرارها بالتصدي لمن يثير التوترات والقلق في الشرق الأوسط، مطالبا إياه بتجنيب العراق الدخول في خندق واحد مع إيران.

بومبيو طالب عبد المهدي بالحفاظ على عراق له سيادة غير خاضع لإيران وإلا فإن العواقب لن تكون في صالح بغداد، خاصة مع رصد أنشطة استفزازية لإيران لن تقبل بها واشنطن بعد الآن.

على الهامش، استمع بومبيو كذلك إلى تفاصيل الاتفاقات والتفاهمات التي عقدها عبد المهدي في زيارته الأخيرة إلى ألمانيا وفرنسا واستفسر منه عن الفارق ما بين عرض الشركة الألمانية سيمنس لإنشاء محطات توليد الكهرباء وعرض الشركة الأمريكية جنرال إليكترك والخاص بالشأن نفسه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب