السبت 26 نوفمبر 2022
24 C
بغداد

    بناية “الكرادة” المنهارة .. “النزاهة البرلمانية” تستضيف 3 مسؤولين وطلب بسحب يد رئيس “الاستثمار” !

    وكالات – كتابات :

    تعتزم “لجنة النزاهة”؛ في “مجلس النواب” العراقي، يوم الأربعاء المقبل، استضافة مسؤولي “هيئة الاستثمار الوطنية” لمناقشة حادث إنهيار “بناية المختبر الوطني”؛ في منطقة “الكرادة”.

    وذكر بيان للدائرة الإعلامية لـ”مجلس النواب”، أن: “لجنة النزاهة النيابية تستضيف؛ يوم الأربعاء المقبل 05 تشرين أول/أكتوبر، رئيسة هيئة الاستثمار الوطنية ومحافظ بغداد ومدير استثمار بغداد لمناقشة ملابسات إنهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة ببغداد”.

    بدوره خاطب عضو لجنة النزاهة النيابية؛ “هادي السلامي”، رئيس الوزراء؛ “مصطفى الكاظمي”، بكتاب، طلب فيه سحب يد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار بسبب: “الفساد وهدر المال العام وتعريض أرواح المواطنين للخطر”.

    ونأت “الهيئة الوطنية للاستثمار”، بنفسها عن حادثة إنهيار مبنى في “الكرادة”، أمس السبت، مشيرة إلى أن الجهات المسؤولة عن المبنى المنهار في “وزارة الصحة” و”أمانة بغداد”.

    وصباح أمس السبت، أفادت مديرية الدفاع المدني بإنهيار بناية مؤلفة من عدة طوابق عبارة عن مختبر طبي وسط العاصمة؛ “بغداد”.

    وقال العميد “جودت عبدالرحمن”، مدير علاقات وإعلام الدفاع المدني في تصريح لوكالة صحافي، إن البناية مكونة من أربعة طوابق وقعت في “منطقة الكرادة”؛ بـ”ساحة الواثق”، قرب مطعم قدوري وسط “بغداد”.

    بدورها ذكرت “خلية الإعلام الأمني” في بيان، أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ: 13 مواطنًا بعد إنهيار بناية مكونة من 04 طوابق في “ساحة الواثق”؛ في شارع سلمان فائق في العاصمة؛ “بغداد”، مؤكدة أن فرق الدفاع المدني مازالت تواصل عملية البحث والإنقاذ.