بغداد : 24 حكما بالاعدام لارهابيين معطل لهذه الاسباب!

السبت 30 حزيران/يونيو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اعلن وزير العدل العراقية حيدر الزاملي، وجود عشرات المراسيم تخص مدانين باحكام اعدام لم تنفذ لاسباب فنية.
وقال الزاملي في بيان صحافي ان مجموع المراسيم الجمهورية فيما يخص المدانين باحكام قانون مكافحة الارهاب وغير المنفذة لحد الان هي 64 مرسوما فقط.
واضاف ان اسباب ايقاف التنفيذ لهذه المراسيم هو ما بين العرض على لجنة العفو العام وبين اعادة المحاكمة وحسب الاجراءات القانونية.
ونفذت السلطات العراقية حكم الإعدام الجمعة بحق 13 ارهابيا مدانا، بناء على أوامر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، بحسب بيان صادر الخميس من وزارة العدل التي لم تحدد هويات المحكومين.
وفي العام 2017، نفذ حكم الإعدام شنقا بـ111 محكوما على الأقل. وبدأ العام 2018 بإعدام 13 شخصا، بينهم 11 مدانا بـ”الإرهاب”.
وأمر رئيس الوزراء العراقي الخميس بالتنفيذ الفوري لاحكام الإعدام الصادرة بحق “إرهابيين”، في قرار يبدو أنه رد على إعدام تنظيم داعش رهائن عراقيين لديه.
وتلقى العبادي انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتهمه بالتقاعس وعدم الحزم في الرد على خروقات تنظيم داعش الذي أعلن العراق “النصر” عليه في كانون الأول/ديسمبر الماضي.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.