بغداد : تسليم اربيل لالمانيا متهم عراقي بقتل المانية مخالفة قانونية

الأربعاء 13 حزيران/يونيو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

أكدت وزارة الخارجية ان تسليم سلطات كردستان المتهم العراقي الكردي علي بشار للسلطات الألمانية يعد مخالفة قانونية لعدم وجود اتفاقية مشتركة بين البلدين لتسليم المطلوبين.
وقال ‏المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب في بيان الاربعاء ان “بغداد تعد ذلك مخالفة على الجهة التي سلمت والجهة التي استلمت كون تبادل المطلوبين صلاحية سيادية تختص بها وزارة العدل الاتحادية”.
وأضاف “فِي ذات الوقت يؤكد العراق حرصه الشديد على إحقاق الحق ومعاقبة الجاني ولكن ضمن السياقات القانونية والدستورية التي لا تمس السيادة الوطنية”.
وكانت سلطات اقليم كردستان سلمت السبت الماضي، الشاب بشار علي 20 عاماً الى الشرطة الألمانية لضلوعه بجريمة قتل واغتصاب الفتاة الالمانية من أصل يهودي تدعى سوزانا فيلدمان 14 عاماً .
وبشار هو المشتبه به الرئيسي في الجريمة، التي وقعت حسب تأكيدات شركة فيسبادن في ليل 22/23 من أيار/ مايو الماضي، واعترف أمام قاضية التحقيق بأنه اقترف جريمة القتل لكنه نفى بشدة أن يكون قد اغتصب الفتاة القاصر.
وأمرت قاضية التحقيق في المحكمة الإدارية بمدينة فيسبادن الألمانية بالسجن الاحترازي للشاب العراقي -الذي كان لاجئاً في ألمانيا- وذلك بعد ساعات من الاستماع إلى أقواله بوجود مترجم.
وكما هو معلوم فقد فرّ الشاب مع عائلته إلى العراق في الثاني من الشهر الجاري، وذلك بأسماء مختلفة عن تلك المسجلة في ألمانيا وأوضحت والدته أنهم “انتظروا لغاية سحب مخصصاتهم المالية”، وبعدها أخذوا طائرة إلى أربيل عبر أسطنبول.
وذكرت مصادر عراقية أن المشتبه به اعترف أمام قوى الأمن الكردية بتنفيذ عملية القتل.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.