بعد 14 عاما.. الإعدام لـ2 من قتلة السفير المصري بالعراق

الخميس 14 آذار/مارس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

بعد نحو 14 عاما على اختطافه وقتله أخيرا أصدر القضاء العراقي حكما بالإعدام على 2 ممن شاركوا في قتل سفير مصر الأسبق في العراق إيهاب الشريف.

بدورها رحبت وزارة الخارجية المصرية بالحُكم الصادر من مجلس القضاء الأعلى، معربة عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل السُلطات العراقية، بالتعاون والتنسيق مع نظيراتها المصرية، لإنجاز العدالة.

الخارجية المصرية قالت في بيان لها الخميس 14 آذار / مارس 2019، إنها عازمة على الاستمرار في مواصلة إسهامها للسعي لنيل كافة حقوق الشهداء الذين ضحوا بدمائهم فداء للوطن بضمان مثول المتورطين في هذه الجرائم البشعة أمام القضاء، ليتم القصاص منهم، وفقا لأحكام القانون على ما ارتكبوه من جرائم بحق مصر وشعبها الكريم.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى أن الهيئة الأولى في محكمة جنايات الكرخ نظرت قضية مدانين اثنين اعترفا بحادثة خطف السفير المصري السابق في منطقة نفق الشرطة واقتياده إلى منطقة العامرية ومن ثم إلى مدينة الفلوجة وقتله في العام 2005.

ووجدت المحكمة الأدلة والاعترافات كافية لإصدار حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحقهما استنادا لأحكام المادة 421/ج/و/د من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.