11 يونيو، 2024 2:20 م
Search
Close this search box.

بعد وصولها لـ 800% .. حدادو السليمانية يعبرون عن غضبهم من ارتفاع جنوني لإيجار محالهم !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تجمع العشرات من أصحاب محلات الحدادة؛ في حي “هوانه”، في “السليمانية”، اليوم الثلاثاء، أمام رئاسة “بلدية السليمانية” احتجاجًا على زيادة أجور محلاتهم بنسّبة تصل إلى: (800%).

وقال “آسو علي”؛ ممثل المحتجين خلال مؤتمر صحافي، إن: “نحو: (2000) ألفي صاحب محل من المهن المختلفة يُعانون منذ ثلاثة أعوام من مشكلة زيادة أجور المحلات بنسّبة تصل إلى: (800%)”، مشيرًا إلى أن: “الإيجار كان سابقًا هو: (500) دينار للمتر الواحد؛ والآن وصل إلى: (4000) دينار للمتر الواحد، وهذه زيادة كبيرة جدًا”.

وأضاف: “إننا ومنذ ثلاث سنوات نتواصل مع الجهات الرسّمية ولا يوجد حل سوى الوعود، وقد التقينا بمستشار السيد نائب رئيس الوزراء ووعدنا بإيصال صوتنا؛ للسيد قوباد طالباني، لحل المشكلة من مجلس الوزراء لكن الموضوع ظل عالقًا لغاية الآن”.

وبيّن كذلك؛ أنه جلس مع رئيس (الاتحاد الوطني الكُردستاني)؛ “بافل طالباني”، قبل عامين وقد أمر الأخير بحل المشكلة؛ لكن كذلك بقيت المشكلة عالقة.

بدوره؛ أكد “ستار حسين”، وهو صاحب أحد المحلات في تصريح صحافي؛ أن: “ارتفاع الإيجارات كان جنونيًا بالنسبة لنا؛ وهذا لا يُمثل عدلاً ومن الممكن أن نتقبل زيادة بنسّبة: (20%) أو (50%) أو حتى: (100%) أو أكثر بقليل، لكن لا أن تصل الزيادة لنسّبة: (800%)؛ هذا شيء مجُّحف بحقنا وبحق عوائلنا”.

وأوضح أنهم يُعانون من ارتفاع رسّوم كافة الخدمات الحكومية، مشيرًا إلى أن حركة السوق لا تتلائم مع هذا الارتفاع للإيجارات والرسوم.

وطالب المحتجون من رئيس (الاتحاد الوطني الكُردستاني) ونائب رئيس حكومة “إقليم كُردستان” التدخل الجدي الفوري؛ ومتابعة التوجيهات والقرارات التي تصُّدر منهم لحل هكذا مشاكل يقع ضحيتها نحو: (20) ألف مواطن.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب