بعد واقعة “مادونا” في حفل الـ”MTV” .. مشاهير هوليوود رفعن شعار الجدل في المهرجانات العالمية !

الأحد 26 آب/أغسطس 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تعرضت مغنية البوب الأميركية، “مادونا”، لانتقادات حادة خلال حفل توزيع جوائز (MTV) للأغاني المصورة، عقب كلمتها التي القتها في رثاء المغنية العالمية، “إريثا فرانكلين”، والتي توفيت منذ أيام قليلة عن عمر يناهز 76 عامًا؛ بعد معركة شرسة مع “سرطان البنكرياس”، بسبب تركيزها على نفسها عندما إجترت ذكريات بداياتها كمغنية وراقصة طموحة، بما في ذلك اختبار أداء قدمت فيه أغنية “ملكة موسيقى السول” الراحلة، “فرانكلين”، (You Make Me Feel Like A Natural Woman).

إتخذ معجبو الفنانة الراحلة، “فرانكلين”، صفحات التواصل الاجتماعي لشن الحرب على “مادونا”، التي القت خطاب مدته 10 دقائق، استهلكت منه 8 دقائق في الحديث عن نفسها، وتحدثت عن “ملكة السول” الراحلة في دقيقتين فقط، وهو الأمر الذي اعتبره نشطاء التواصل الاجتماعي إهانة كبيرة في حق الفنانة الراحلة.

ووفقًا لصحيفة (الغارديان) البريطانية، لم تكن واقعة “مادونا” وليدة اليوم، فقد سبقها نجوم آخرين نجحوا في إثارة الجدل في حفلات توزيع الجوائز السينمائية والموسيقية بإطلالتهم وتصريحاتهم.

مادونا” تثير الجدل في كلمتها لـ”مايكل جاكسون”..

لم تكن هي المرة الأولى التي تثير فيها “مادونا” الجدل في حفل الـ (MTV)، فقد سبق وأثارت الجدل عام 2009، عندما ألقت تأبينًا لـ”جاكسون” أبكى الحضور أثناء حفل توزيع جوائز (MTV) لأفضل فيديو كليب، الذى أقيم في “نيويورك” عام 2009، نظرًا لكونهما صديقين منذ بداية الثمانينيات.

وقالت “مادونا” في خطابها آنذاك: “لقد أحببته بجنون وكنت متيمة به، لقد كان موهوبًا بطريقة تذهل العقل”.

كما صرحت عن علاقتها بأسطورة “البوب” الراحل، موضحة أنهما تقابلا للمرة الأولى في بدايات الثمانينيات عندما كانا يعملان مع نفس مدير الأعمال، ليصبحا صديقان من حينها؛ وكانا يكتبان كلمات أغانيهما سويًا.

ورأت الصحيفة البريطانية أن كلمتها التي أرثت فيها “جاكسون”، تفتقر إلى الطبيعة الفنية ذات الأداء الذاتي الواعي، لافتة إلى أنها تفعل هذه الخطابات مرة كل تسع سنوات، متسائلة في حيرة من سيكون صاحب النصيب من رثاء “مادونا” في عام 2027.

رسالة حب في “ديفيد بوي” تفتح النار على “ليدي غاغا”..

عادة ما تطالعنا نجمة “البوب” الأميركية، “ليدي غاغا”، بتصريحات وإطلالات مثير للجدل، تحديدًا عندما وجهت تحية إلى روح نجم الروك، “ديفيد بوي”، في حفل توزيع جوائز (غرامي) 2016.

وصلت النجمة العالمية، وسارت على السجادة الحمراء بأزيائها المثيرة للجدل، فكان شعرها أحمر ناريًا، وظلال عيونها أزرق برّاقًا، وحذاؤها لافتًا للنظر.

وكانت النجمة قد استوحت إطلالة الراحل نفسها العائدة إلى فترة السبعينيات، بالإضافة إلى أزيائه ومكياج وجهه، حتى باتت تشبهه إلى حدّ كبير.

وكانت “غاغا”، قد رسمت وشمًا على جسدها قبل ساعات من الحفل، وكان عبارة عن وجه المغني الراحل، مثلما بدا على غلاف ألبومه، الذي أصدره في عام 1973. وعلقت على الصورة قائلة: “الصورة التي غيّرت حياتي”.

جوني ديب” في حفل توزيع جوائز الـ”غرامي”..

أثار الممثل الأميركي، “جوني ديب”، نجم سلسلة أفلام (قراصنة الكاريبي)، الجدل في حفل توزيع جوائز الـ (غرامي) لعام 2016، فليس كل التقديرات تتخذ شكل المونولوجات التي لا معنى لها. فقد تهاونت هوليوود مؤخرًا في اختيارها لممثل أو مطرب يرثي الفنانين الكبار، وهذا ما حدث في (غرامي) منذ بضع سنوات، عندما أستأجرت هوليوود مصاصو الدماء – وهي مجموعة فخمة تتألف من “جو بيري” و”جوني ديب” وإما “أليس كوبر” أو “ستيف كاريل”، ليغنوا بعض أغاني “موتورهيد” بعد وفاة “ليمي”. فمن الصعب معرفة ما هو أسوأ من ذلك؛ حقيقة أن الموسيقى بدت بشكل موحد، وبعد ذلك ابتعدت عن اللحن الحقيقي للأغاني.

كريستينا أغيليرا” تُكرّم الراحلة “ويتني هيوستن” في حفل جوائز الـ”AMAs“..

بمناسبة مرور 25 عامًا على الفيلم الأيقوني (The Bodyguard)، والذي شاركت النجمة العالمية الراحلة، “ويتني هيوستن”، في بطولته، بأداء غير مقنع بالمرة، كرّمت النجمة الموهوبة، “كريستينا أغيليرا”، الأسطورة “هيوستن” عبر أداء ميدلي لأشهر أغانيها، كان ذلك في حفل توزيع جوائز (AMAs) الحاصل في الليلة الماضية.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.