بعد تكرار الاعتداءات على العراقيين.. 13 منظمة حقوقية تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

الجمعة 24 نيسان/أبريل 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

أدانت عدة منظمات حقوقية عربية ودولية ما تتعرض له الشعوب من انتهاكات في العراق ولبنان وسوريا واليمن على يد من وصفتهم بـ “مليشيات تابعة لإيران”.

إذ طالب 13 مركزا ومؤسسة حقوقية على رأسها المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب، الجمعة 24 أبريل / نيسان 2020، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإخضاع الفصائل المسلحة التابعة لإيران في الـ 4 دول المذكورة إلى القانون الدولي ومحاسبة قادتها وأفرادها على ما “ارتكبوه من جرائم ضد الإنسانية وانتهاكهم للقانون الدولي لحقوق الإنسان”، بحسب بيان لهم اليوم عقب اعتداءات متكررة على العراقيين في بغداد.

البيان الذي وقع عليه أعضاء لجنة حقوق الإنسان في الميثاق الوطني العراقي، حمل الأمم المتحدة المسؤولية القانونية والإنسانية إزاء صمتها على جرائم تلك المليشيات في المجتمعات الآمنة.

يأتي البيان بعد اعتدءات متكررة طالت المعتصمين والمتظاهرين في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد، على إثرها هشم معتدون يتبعون التيار الصدري ساق أحد المتظاهرين بـ “بلوك” بعد اختطافه من ساحة الخلاني بدعم من قوات مكافحة الشغب.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.