27 يوليو، 2024 2:24 ص
Search
Close this search box.

بعد الإغارة على إحدى سياراتها .. “الأمم المتحدة” تحقق بمقتل أول موظف دولي في “رفح” الفلسطينية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

فتحت “الأمم المتحدة”، اليوم الأربعاء، تحقيقًا في غارة غير محددة؛ يوم الإثنين الماضي، على سيارة تابعة لها في “رفح”؛ بـ”قطاع غزة”، قتلت أول موظف دولي منذ بدء الحرب.

“ويبهاف أنيل كالي”؛ وهو ضابط متقاعد من الجيش الهندي، عمل في إدارة “الأمم المتحدة” للسلامة والأمن، وكان في طريقه للمستشفى (الأوروبي) في “رفح”، مع زميلة أصيّبت أيضًا عندما استهدفت ضربة السيارة.

وقالت المنظمة الدولية إن الموظفة المصابة أردنية، بحسّب ما ذكرت (رويترز).

وتتوغل “إسرائيل” في “رفح”؛ جنوبي “قطاع غزة”، حيث يحتّمي أكثر من مليون شخص من الحرب، وتدّك قواتها شمال القطاع في بعض أعنف الهجمات منذ نحو (07) أشهر.

وحذر حلفاء لـ”إسرائيل” ووكالات إغاثة مرارًا من مغبة التوغل البري في “رفح”؛ التي تزعم “إسرائيل” إن: (04) كتائب لـ (حماس) تحتّمي بها، وإنها يجب أن تقضي على ما تبقى من مقاتلي الحركة.

وبعد مقتل “كالي”؛ يوم الإثنين، كرر “أنطونيو غوتيريش”؛ الأمين العام لـ”الأمم المتحدة”: “المناشدة العاجلة لوقف إطلاق نار إنساني فوري ولإطلاق سراح جميع الرهائن”.

وقال إن صراع “غزة” مستمر في حصّد الكثير من الأرواح: “ليس من المدنييّن فحسّب؛ بل أيضًا من العاملين في مجال الإغاثة”.

وقال “فرحان حق”؛ نائب المتحدث باسم الأمين العام أمس الثلاثاء، إن “الأمم المتحدة” شّكلت لجنة لتقصّي الحقائق لتحديد المسؤول عن الهجوم.

وتابع قائلاً: “ما زالت التحقيقات في مرحلتها المبكرة؛ ويتم التحقق من تفاصيل الواقعة مع الجيش الإسرائيلي”.

وقال إن هناك: (71) موظفًا دوليًا تابعًا لـ”الأمم المتحدة” في “قطاع غزة” حاليًا.

وفي تعليقها الوحيد على الأمر أكدت البعثة الهندية لدى “الأمم المتحدة” هوية “كالي”؛ أمس الثلاثاء، وقالت إنها تشعر: “بحزنٍ عميق” على فقده.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب