بطريك كلدان العراق يدعو لفتح صفحة مهمة نحو المصالحة الحقيقية والسلام والاستقرار والأعمار

الخميس 14 حزيران/يونيو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كركوك / الوكالة الوطنية العراقية للانباء /nina/ دعا بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال مار لويس روفائيل الاول ساكو ، القوائم الفائزة في الانتخابات للتضحية من اجل العراق وان تتحمَّل مسؤوليتها الوطنية للوصول الى مخرج للأزمة الخطيرة التي افرزتها الانتخابات..
وقال ساكو في نداء وتهنئة لمناسبة عيد الفطر المبارك :” اني اتوجه باسمي وباسم أبناء الكنيسة الى الإخوة المسلمين بخالص التهاني وأطيب التبريكات والتمنيّات بمناسبة استقبالهم عيد الفطر المبارك ، أعاده الله تعالى عليكم وعلى بلدنا العزيز العراق بالازدهار والسلام ” .
واضاف :” بهذه المناسبة الدينية المتميزة، وانتم تحتفلون بالعيد بعد شهر من الصيام عن الطعام والشراب ترويضاً للنفس والتماساً “لوجه الله”، وممارسةالرحمة والتسامح والمصالحة، فاني أدعو القوائم الفائزة في انتخابات 2018 البرلمانية ، مهما كان حجمها ، لان تضحي محبةً بالعراق والعراقيين، فتتحمَّل مسؤوليتها الوطنية والتاريخية وتبذل قصارى جهدها للتوصل الى مخرج للأزمة الخطيرة التي افرزتها الانتخابات, وهذا يتطلب معالجة موضوع التزوير الذي قد يحشر البلد في فراغ دستوري ويزجّه في مستقبل مجهول “.
ودعا بطريرك الكلدان كل الاطراف إلى :” الجلوس معاً حول طاولة واحدة للتحاور بشجاعة لاعداد برنامج عمل للحكومة المقبلة، واقعي ومتكامل وفق أهداف ومضامين وطنية عالية، وإيجاد آلية واضحة لتنفيذه، خصوصًا الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، حكومة تمثل كل العراقيين، حكومة تقوم على القانون والنزاهة والأفعال لا على الاقوال، حكومة تُحسّن الخدمات العامة كالكهرباء والماء والطرق وتُعمّر ما تهدم “.
وقال :” اننا اذ ننتظر بفارغ الصبر هذه المبادرة لفتح صفحة هامة في حياة العراقيين نحو المصالحة الحقيقية والسلام والاستقرار والأعمار،فإننا نرفع في كنائسنا هذه الأيام أكف الدعاء للباري تعالى من أجل تشكيل حكومة وطنية قوية تقود العراق الى ميناء السلام والوحدة “.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.