بتوقيع النقاد .. تعرف على أفضل أغاني صيف 2019

الأربعاء 17 تموز/يوليو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

من “تايلور سويفت” إلى “غولد لينك”، يسلط نقاد صحيفة (الغارديان) البريطانية الضوء على أغانيهم المفضلة لهذا الموسم.

MUNA – Number One Fan..

“Muna”؛ هي فرقة موسيقى إلكترونية أميركية تتكون من: “كاتي غافين” و”غوزيت ماسكين” و”نومي ماكفيرسون”. نجحوا في أن يحتلوا الصدارة بأغنيتهم السنغل (Number one fan).

“لذلك سمعت الأخبار السيئة / لا أحد يحبني وسأموت وحيدًا / في غرفة نومي، أنظر إلى الغرباء على هاتفي”.. هكذا استهلت المطربة، “كاتي غافين”، منشورها الذي كتبت فيه مطلع أغنية فرقتها الجديدة، “Muna”، عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي معربة عن سعادتها بكلمات الأغنية التي صدقتها.

حظيت فرقة “muna” على إعجاب الجمهور، حيثُ احتلت الأغنية رقم واحد، وكتبت الفرقة في بيان صحافي: “نتمنى أن نكون عند حسن ظن وثقة الجمهور دائمًا، الأغنية تحاول التعرف على الأصوات السلبية في رأسك وتعلم التحدث إليهم، فهي تجربة مثيرة وممتعة”.

يُشار إلى أن الأغنية تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب؛ بتوقيع المخرج، “Issac Schneider”، الذي تم تصويره بأجواء توحي بمطلع التسعينيات سواء في الديكور أو الأزياء أو قصات الشعر التي أطل بهن على الجمهور.

Goldlink ft Tyler, the Creator and Jay Prince – U Say..

هناك بعض الأغاني التي تم تصميمها بشكل واضح وتم إنشاؤها مع مراعاة الأشهر الأكثر سخونة، وهي تتأرجح في درجة معينة من الموسيقى تفتقر إليها الأغاني الأخرى. وذلك عندما قرر “غولد لينك”، و”تايلر”، و”كريتور”، و”غاي برينس”، التعاون سويًا لإنشاء أغنية جديدة تحمل روح وأجواء الصيف، وهي (U Say). من ألبوم (Diaspora)، تمزج الأغنية بين العديد من الأساليب المختلفة لموسيقى “الإفرو”، بما في ذلك موسيقى الـ”هيب هوب” و”الكاز اللاتيني” الناعم.

أغنية (U Say)؛ مناسبة جدًا للصيف، فيمكنك الرقص عليها ليلًا على الشاطيء، ويمكن الاستعانة بها في حفلات النهار، فهي خالية من الهموم والمشاكل التي تدعو للكآبة.

Carly Rae Jepsen – Want You In My Room..

قد لا يكون هناك وقت أفضل لجذب المشاعر أكثر من الإنزلاق البطيء لأمسيات الصيف الحارة إلى ليالي الصيف الحلوة، وهي عبارة عن زجاجة سحرية تتمثل في أغنية (You You In My Room)، للمغنية الكندية، “كارلي ري غيبسين”.

Kevin Abstract – Crumble..

حجز مطرب “الراب” الأميركي، “كيفن ابستركت”، مكانة له في هذا الصيف بأغنيته، (Crumble)، وهي واحدة من أبرز أغاني ألبومه الجديد.

الأغنية تطابق مع مثلي الجنس، “YouTuber”، الذي تحول إلى مغني “Ryan Beatty”، الذي عمل مؤخرًا مع “Tyler”، و”The Creator”، بالإضافة إلى مغني “SoundCloud” الحديث، “دومينيك فيك” وميني بوب “جاك أنتونوف”.

قد لا تبدو الكآبة الضبابية مناسبة لموسم السنة الأكثر سخونة، لكن هناك تهدئة لا يمكن إنكارها لـ (Crumble)، وهي أغنية مناسبة للتذكير بحزن الحب المفقود أو الشباب الضائع.

تايلور سويفت – You Need To Calm Down..

تسترد النجمة العالمية، “تايلور سويفت”، مجدها في صيف هذا العام بأغنيتها الجديدة، (You Need To Calm Down)، إذ أعطت “تايلور” الجماهير النشيد الحار للطقس الحار الذي تحتاجه لتهدئته.

روزالينا وجي بالفين – Con Altura..

لقد مر عامان على أغنية (ديسباسيتو)؛ التي أحدثت نقلة نوعية في تاريخ الأغنية الإسبانية، ولم تظهر الموسيقى اللاتينية أي علامات على التخلي عن قبضتها الموسمية. ففي العام الماضي، إنتزعها (Cardi B) و(Bad Bunny) و(J Balvin). وهذا العام يعود محاطًا بنجمة “الفلامنكو” الإسبانية، “روزاليا”، للحصول على عرض أكثر ثراءً من الصيف الماضي. بأغنيتهما (Con Altura).

روزين ميرفي – غير قادر..

في كل عام، يبدو أن “روزين مورفي”، أعتادت أن تقدم كل موسم مجموعة من الأغاني التي تجذب حلبة الرقص لتثير إعجاب الجمهور والنقاد. ففي العام الماضي، كان هناك برنامج (EP) الخاص بها مع المنتج الموريتاني، “موريس فولتون”، والذي أنتج نصف أغانيها “البوب”، في عام 2019، أختارت “مورفي” توسيع قاعدة جماهيرها بأغنيتها الجديدة (غير قادر-Incapable).



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.