بالأسماء .. القنوات الفضائية الناقلة لمسلسلات رمضان 2019

الأحد 05 أيار/مايو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : كتبت – بوسي محمد :

ساعات وينطلق الموسم الرمضاني المنتظر، الذي يأتي بعدد هائل من المسلسلات العربية التي ينتظرها الجمهور بشغف.

ومن الظواهر الأبرز في الموسم الحالي، ظهور مجموعة من الوجوه الفنية المخضرمة بعد فترات طويلة من الغياب، أبرزهم الفنانة المصرية، “حلا شيحة”، بعد فترة إعتزال دامت ما يقرب من اثني عشر عامًا، والفنان، “محمد رجب”، الذي يعود للشاشة الصغيرة بعد فترة غياب دامت 11 عامًا بمسلسل (علامة استفهام)، ورغم وفاته، يطل علينا الفنان المصري الراحل، “وائل نور”، في دراما “رمضان 2019” ليودع جمهوره لآخر مرة من خلال مسلسل (شقة فيصل) ليكون الغائب الحاضر.

وفي الوقت الذي يحاول فيه نجوم السينما حجز مكانة لهم بين جمهور الشاشة الصغيرة في “رمضان”، مثل الفنان، “محمد رجب”، الذي يعود للدراما بعد فترة غياب طويلة، بمسلسل (علامة استفهام)، والفنان “أحمد السقا”، بمسلسل (ولد الغلابة)، تغيب عن المشهد الزعيم، “عادل إمام”، الذي صور تسعة حلقات من مسلسله (فلانتينو)؛ وبعد ذلك توقف التصوير لأسباب غير معروفة، والفنان “يحيى الفخراني”، الذي وجد ملاذه هذا العام على خشبة المسرح، والفنانتين؛ “إلهام شاهين” و”ليلى علوي”، اللتان اتجهتا للسينما، والنجمة، “يسرا”، بحجة عدم العثور على سيناريو يضيف لرصيدها الفني.

ولوحظ هذا العام؛ اهتمامًا كبيرًا بالدراما الكوميدية على حساب الاجتماعية، مقارنة بالأعوام السابقة، ومن أبرز هذة الأعمال: (الواد سيد الشحات)، و(سوبر ميرو)، و(بدل الحدوته 3)، و(الزوجة 18)، و(طلقة حظ)، و(فكرة بمليون جنيه).

في هذا التقرير، نرصد لكم القنوات الناقلة لمسلسلات دراما “رمضان 2019”..

ابن أصول..

يحرص الفنان، “حماده هلال”، على التواجد في موسم رمضان كل عام، وفي هذا الموسم يشارك بمسلسل (ابن اصول)، الذي يشاركه البطولة: “أيتن عامر”، و”عماد رشاد”، و”سوزان نجم الدين”. والمسلسل تأليف، “أحمد محود أبوزيد”، وإخراج، “محمد بكير”.

يُعرض المسلسل على قناة (DMC)، تدور قصته حول، “هشام”، من عائلة ثرية يعمل فى تجارة الألماس مع والدته، يُصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف أن جده متورط، وإذا بالأحداث تنقلب رأسًا على عقب.

زلزال..

ينافس الفنان، “محمد رمضان”، على نسب المشاهدة في هذا الموسم؛ بمسلسل (زلزال)، الذي تشاركه البطولة فيه: الفنانة، “حلا شيحة”، التي تعود للساحة الفنية بعد غياب طويل.

ومن المعروف أن “رمضان” تسيطر عليه دائمًا فكرة “نمبر 1″، وحان الوقت كي يثبت لجمهور أنه بالفعل “نمبر وان” من عدمه.

يعرض المسلسل على قنوات (DMC)، و(MBC)، و(دبي)، وتدور أحداث مسلسل (زلزال) في فترة زلزال 1992، عن رجل يشتري منزلًا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع “زلزال 1992″، الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفي، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بإبنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقًا بينهما.

والمسلسل تأليف، “عبدالرحيم كمال”، وإخراج، “إبراهيم فخر”.

ولد الغلابة..

أما مسلسل (ولد الغلابة)، للفنان، “أحمد السقا”، يعرض على قناتي (MBC مصر) و(الظفرة)، والعمل بطولة: “مي عمر”، و”إدوارد”، و”إنجي المقدم”، و”مجدي بدر”، ومن تأليف، “أيمن سلامة”، إنتاج، “صادق الصباح”.

تدور قصته حول رجل صعيدي يعاني الفقر؛ يضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلاً سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

كلبش 3..

بعد نجاح أجزائه السابقة، نجح الفنان المصري، “أمير كراره”، بمسلسله، (كلبش)، في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من جمهور من مختلف الشرائح، ليحتل العمل الصدارة خلال العامين السابقين. ربما يكون هذا السبب الجوهري وراء حماس صناع العمل لصنع جزء ثالث منه. وتستمر أحداث الجزء الثالث، حيث يتقدم، “سليم الأنصاري”، باستقالته من “وزارة الداخلية” إلى اللواء، “جلال خطاب”، ولكن الأخير يعترض بشدة على هذا الطلب، وفي نهاية الأمر، وبعد إلحاح يرضخ لطلب الاستقالة، ويتجه “سليم” بعد ذلك لتأسيس شركة أمن، ويشاركه، “أكرم صفوان”، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما، تتحول إلى عداوة وصراعات.

يُعرض العمل، الذي يشارك في بطولته: “يسرا اللوزي”، و”هالة فاخر”، و”نبيل نورالدين”، على قناة (ON E)، و(MBC 4).

لمس أكتاف..

يُعرض مسلسل (لمس أكتاف)، للفنان، “ياسر جلال”، الذي يطل على الجمهور فيه بشكل جديد ومختلف عن الشخصيات السابقة، التي قدمها في أعماله، على قناة (CBC) و(دبي).

أبو جبل..

نجح الفنان، “مصطفى شعبان”، أن يجذب حب الجمهور العام الماضي، بعد أن تحرر من عباءة الرجل المزواج، متعدد الزيجات، إذ يطل على الجمهور بشكل جديد هذا العام من خلال مسلسله (أبو جبل)، حيثُ يقدم دور مصارع تشهد الحلقات الأولى مقتل أطفال “مصطفى شعبان” الثلاثة، من زوجته التي تجسدها الفنانة، “عائشة بن أحمد”، ويدخل “شعبان” في صراعات مع عائلته وإخوته، خاصة بعد وفاة أطفاله الثلاثة، ووالده، “حسن حسني”، ويبدأ “مصطفى” رحلة البحث عن القاتل على مدار الحلقات حتى يدخل السجن، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق، وبه العديد من الألغاز تكشفها الحلقات ويتورط الفنان، “مصطفى شعبان” في عدد كبير من الأزمات والمشاكل، التي تقلب حياته رأسًا على عقب، مما يجعله يستعين بصديقه، “مجدي البحيري”، للوقوف إلى جانبه والتخلص منها.

يُعرض المسلسل على قنوات (ON E)، و(دبي الأولى)، و(a س).

هوجان..

يطل الفنان، “محمد إمام”، على الجمهور بشخصية خارقة؛ يقوم بكسر الزجاج بأسنانة، ويثني العملات المعدنية بسهولة بأيديه، يطلق عليه أهالي منطقته اسم، “هوجان”، نسبة إلى المصارع الأميركي الشهير، “هوجان”.

يشارك في بطولة المسلسل، “كريم محمود عبدالعزيز”، ويُعرض على قناة (الحياة) الحمراء.

قمر هادي..

بشخصية غامضة، يطل الفنان، “هاني سلامة”، على جمهور “رمضان 2019″، بشكل جديد في مسلسل (قمر هادي)؛ المقرر عرضه على قناة (ON E).

طلقة حظ..

يخوض الفنان، “مصطفى خاطر”، اختبار صعب هذا العام، الذي يخوض فيه البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل، (طلقة حظ)، إما أن يثبت أنه نجم شباك أم سنيد للبطل.

والمسلسل ينتمي لفئة الكوميديا، يُعرض على قنوات (الحياة) الحمراء، و(DMC)، و(ON E)، و(CBC).

الواد سيد الشحات..

يقدم الفنان، “أحمد فهمي”، جرعة كوميدية من خلال مسلسله، (الواد سيد الشحات)، وتشاركه في البطولة، “هنا الزاهد”.

يُعرض المسلسل على قناة (دبي الأولى)، و(DMC)، و(ART حكايات).

فكرة بمليون جنيه..

يُعرض مسلسل (فكرة بمليون جنيه)، للفنان، “علي ربيع”، وبطولة: “صلاح عبدالله” و”صابرين”، على شاشة (MBC مصر) في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً.

وتدور قصة المسلسل حول “علاء”، “علي ربيع”، طالب الهندسة الذي يرث مبلغ مليون جنيه عن أحد أقاربه، فيبدأ في تحقيق أمنيته وهوايته في أن يصبح مخترعًا مشهورًا، ويقرر بعدها إنفاق المبلغ على الاختراعات، ويبدأ في رحلة البحث عن المخترعين الجدد لمساعدتهم أيضًا.

قابيل..

المسلسل بطولة: “محمد ممدوح” و”أمينة خليل”، ويُعرض على قناة (أم. بي. سي. مصر)، في تمام التاسعة مساء بتوقيت “القاهرة”.

تدور الأحداث في إطار التشويق والإثارة، حيث يتولى أحد محققي الشرطة التحقيق والبحث في جريمة قتل فتاة، والتي يرى شبحها كثيرًا، حيث يحاول الوصول لمكان الجثة وأيضًا تحديد هوية القاتل.

علامة استفهام..

بعد غياب سنوات، يطل الفنان، “محمد رجب”، على جمهوره في الموسم الرمضاني بمسلسل (علامة استفهام)، الذي يعود فيه إلى الإثارة والتشويق.

يُعرض المسلسل على شاشات (الحياء الحمراء)، و(DMC)، (ON E)، (CBC).

الزوجة الـ 18..

يخوض الفنان، “حسن الرداد”، الماراثون الرمضاني بتجربة كوميدية خفيفة من خلال مسلسل، (الزوجة الـ 18)، وتشاركه في بطولته، “ناهد السباعي”.

يُعرض العمل على قنوات (صدى البلد) و(النهار) و(القاهرة والناس).

شقة فيصل..

بعد سنوات من التأجيل، يُعرض أخيرًا مسلسل (شقة  فيصل)، في الموسم الرمضاني.

والعمل بطولة، “كريم محمود عبدالعزيز”، و”أيتن عامر”، و”وائل نور”، يُعرض على قناة (MBC مصر).

بدل الحدوتة 3..

تخوض الفنانة، “دنيا سمير غانم”، المارثون الرمضاني بمسلسل، (بدل الحدوتة 3)، حيثُ تظهر بثلاثة وجوه طوال حلقات المسلسل.

يُعرض العمل على قنوات (CBC)، و(MBC 4)، و(OSN الأولى).

البرنسيسة بيسه..

تعود الفنانة، “مي عزالدين”، للكوميديا مجددًا، بمسلسل (البرنسيسة بيسه)، التي تقدم فيه بشخصيتين، الجدة والحفيدة. ويُعرض المسلسل على قناة (الحياة الحمراء).

حدوتة مرة..

بعيدًا عن الملابس الصارخة، تطل “غادة عبدالرازق”، على الجمهور بشكل جديد ومختلف في مسلسل (حدوتة مرة).

ويُعرض العمل على قنوات (النهار)، و(القاهرة والناس)، و(صدى البلد).

لآخر نفس..

بعيدًا عن الكوميديا التي لازمتها طوال الأعمال السابقة، حيثُ اتهمت بالتكرار، قررت أن تغير من جلدها الفني نهائيًا، لتقدم دور تراجيدي اجتماعي ممزوج بأجواء الإثارة والأكشن في مسلسل، (لآخر نفس)، الذي يُعرض على قنوات، (الحياة) و(دبي).

حكايتي..

تخوض الفنانة، “ياسمين صبري”، البطولة لأول مرة من خلال مسلسل (حكايتي)، التي تراهن فيها على النجومية.

ويُعرض العمل على قناة (DMC)، و(CBC)، و(ON E)، و(Art حكايات).

سوبر ميرو..

تنافس الفنانة، “إيمي سمير غانم”، على القضمة الكبرى من كعكة “رمضان 2019″، بمسلسلها الكوميدي، (سوبر ميرو)، ويشاركه في البطولة، “سمير غانم” و”حمدي الميرغني”.

يُعرض العمل على شاشات (دبي) و(TEN).

زي الشمس..

بعد نجاح تجربتها السابقة، تخوض الفنانة، “دينا الشربيني”، ثاني بطولة مطلقة لها في الدراما؛ بمسلسل (زي الشمس)، التي تضم كتيبة كبيرة تبشر بنجاحه، فالعمل من تأليف، “مريم نعوم”، وإخراج، “سامح عبدالعزيز”.

يُعرض العمل على قناة (MBC مصر).

حرملك..

تقدم “سوريا” دراما تاريخية تضم كوكبة كبيرة من كبار الفنانين، على رأس المقدمة، “ياسر سليمان” و”درة” التونسية.

يُعرض العمل على قناة (TEN).

بروفا..

وتطل الفنانة، “ماجي بوغصن”، على جمهور الشاشة من خلال مسلسل (بروفا)، ويشاركه في بطولته الفنان، “أحمد فهمي”.

يُعرض العمل على شاشة (TEN).



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.