بالأسماء .. أفضل موسيقى لعام 2018 حتى الآن !

السبت 23 حزيران/يونيو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يشهد عام 2018 طفرة كبيرة في عالم الموسيقى، سواء في الأغاني أو في الموسيقى التصويرية.

لا شك أن المشهد الموسيقي هذا العام مرتفع، وغير مستقر، فقد شهدت الأشهر القليلة الماضية صعود مغنيتي “الراب” الأميركيتين: “Cardi B” و”Camila Cabello”، فقد نجحتا في إثبات نجوميتهما هذا العام، ونضجتا فنيًا.

كما رأينا مغني الراب، “كندريك لامار”، في أبهى صورته هذا العام، فقد فاز بجائزة “بوليتزر” لألبوم (دام) في العام الماضي، وهو يواصل هذا العام مجده مع الموسيقى التصويرية لفيلم (الفهد الأسود- black panther). كما شهد هذا العام إطلاق سراح خمسة ألبومات لمطرب الراب الكندي، “كاني ويست”.

وفي منتصف العام من نهاية الأسبوع الماضي، أطلقا مغني الراب الكندي، “غاي زي”، وزوجته، “بيونسية”، ألبومهم الجديد، الذي يعتبر واحدًا من أهم إصدارات السنة، حسبما أشارت مجلة (فارايتي) الأميركية المعنية بأخبار السينما العالمية.

نستعرض في السطور الآتية أفضل ألبومات هذا العام…

بيونسي وغاي زي – (Roc Nation / Parkwood / Columbia)..

فاجأ الزوجين، “بيونسيه”، و”غاي زي”، الجمهور بألبوم جديد ومختلف في الشكل والمضمون، فالألبوم يعتبر خطوة إلى الأمام في حياة كل منهم.

فقد أصبح تدفق “غاي” وكلماته أكثر سلاسة من أي وقت مضى، أما “بيونسية” التي لا تصدر أبداً ألبوماً دون أن تضع نفسها تحديات جديدة، فهي تتألق أكثر بكثير من ذي قبل.

اعتمدا الزوجين في الألبوم على تقنية “Auto-Tune”، وهو معالج صوت تم إنشاؤه بواسطة “Antares Audio Technologies”، والذي يستخدم جهازًا مملوكًا لقياس وتغيير درجة الصوت في تسجيل الموسيقى والأداء الصوتي والأدوات، كان المقصود في الأصل إخفاء أو تصحيح الأخطاء غير الرسمية، مما يسمح بضبط المسارات الصوتية تمامًا.

الموسيقى التصويرية لفيلم “الفهد الأسمر-Black panther“..

بعض العبارات في موسيقى الأفلام تمتلك القدرة على رسم الآهات، وكم من الفنانين نجحوا بأغنياتهم التي تأتي ضمن سياق أحداث الأفلام، وهذا ما حدث مع “كندريك لامار”، فلم يكتفِ فيلم (Black Panther) بتحطيم العديد من الأرقام القياسية في شباك التذاكر العالمي فحسب، بل ذهب لأبعد من لتسجيل رقمًا قياسيًا جديدًا على موقع (Twitter). وكان لأغنية “كندريك لامار”، التي تدعى “Pray for me”، نصيب كبير من التغريدات حول الفيلم، وأصبحت التغريدة الأكثر انتشارًا حول “Black Panther”.

كاميلا كابيلو (Syco / Epic)..

شهد النصف الأول من عام 2018، إطلاق ألبوم المطربة الكوبية الأميركية، “كاميلا كابيلو”، الذي فاجأت به الخبراء الموسيقيين الذين كانوا يتوقعون أنها لن تنجح إذا غنت بعيدًا عن فريق “Fifth”.

ويبدو أن القرار الذي إتخذته “كابيلو” في نهاية 2016، بترك فريق “Fifth Harmony”؛ كان من أنجح القرارات التي إتخذتها في حياتها الفنية، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته أغاني ألبومها “السولو” الأول.

يمكننا القول أن مجال الموسيقى شهد هذا العام مولد نجمة جديدة حتمًا ستقدم شيئًا جديدًا في الموسيقى.

كما صورت أغنية من ألبومها بعنوان (هافانا)؛ الذي فجر عالم “البوب”​​، فقد نجح الكليب في جذب أنظار الجمهور وحقق نسبة مشاهدة عالية.

Cardi B – Invasion of Privacy..

إن صوت “Cardi B” البارع الصاخب والباعث على التواصل الاجتماعي لا يرقى إلى حد كبير إذا لم تكن لديه المهارات الموسيقية لدعم كل شيء، فهي مغنية “راب” قوية تمتلك خامة صوت مميزة وبحة قوية، تتميز بالفطانة في اختيار أغانيها، فدائمًا ما تختار الأغنية التي تحمل كلماتها معنى قوي.

أطلقت ألبومها هذا العام بعنوان (Invasion of Privacy)، الألبوم الذي تم إنتاجه بذكاء لإبراز نقاط قوتها.

الأب جون ميستي – Gods Favorite Customer..

أبتعد “جون ميستي” هذا العام عن الكوميديا في ألبومه الجديد، وأتجه للرومانسية، وبدا ذلك في أغاني ألبومه الجديد.

غانيل موني – (Dirty Computer” (Wondaland / Bad Boy / Atlantic“..

على مدار الأعوام الماضية، نجحت المغنية العالمية، “غاني لموني”، إثبات نفسها كفنانة ومنتجة وممثلة، إلا أنها لم تقدم أبداً الألبوم الذي يرقى إلى إمكاناتها وقدراتها الهائلة. إلا أن جاء ألبوم (Dirty Computer)، ليتوج مسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات، وهو ألبوم متقن تمامًا ومتنوع، حيث يعرض مهاراتها في موسيقى “الراب”.

كما صورت أغنية (أجعلني أشعر)، وهي أغنيتها الأكثر رواجًا حتى الآن، وجاءت مقاطع الفيديو مفعمة بالحيوية.

جورغا سميث – “المفقودات” (FAMM United / The Orchard)..

جورغا سميث”، مغنية بريطانية شابة وموهوبة بشكل مبهج، غنت مع كل من “دريك” و”كندريك لامار”، وتألقت جولتها الغنائية التي إستغرقت خمسة أسابيع في العام الماضي، أصدرت ألبومها الأول في وقت سابق من هذا الشهر، كان الأمر يستحق الإنتظار.

صوت “سميث” المميز واختياراتها الذكية يمكن أن تجعلها نجمة هذا العام.



الكلمات المفتاحية
2018 أميركا موسيقى الراب

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.