بأمر الشعب.. غدا إضراب عام في عموم العراق تضامنا مع الثوار

السبت 02 تشرين ثاني/نوفمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

دعا نشطاء ومسؤولي تنسيقيات ثورة الكرامة إلى إضراب عام غدا الأحد 3 نوفمبر / تشرين الثاني 2019 في عموم العراق إيذانا ببدء مرحلة جديدة من التصعيد ضد السلطات الحالية ردا على قيامها باستهداف الثوار بالقتل والقوة المفرطة.

إذ أعلنت تنسيقيات الثورة غدا إضراب عام وشامل في عموم العراق؛ مساندة وتآزرا وتضامنا مع شباب وثوار ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد.

نشطاء وسياسيون ومثقفون قالوا إن الإضراب المقرر غدا سيسجله التاريخ؛ لأنه سيكون أول إضراب بهذا الحجم الكبير في تاريخ العراق المعاصر.

كما أكدوا أن تهديدات الحكومة العراقية التي يتزعمها عادل عبد المهدي ضد المواطنين والموظفين لم تعد لها أية أي أهمية؛ لأنها باتت في حكم الحكومة المرفوضة بأمر الشعب وأن العراقيين فقط هم أصحاب الكلمة بعدما توحدوا وأيقنوا أن الأحزاب السياسية والدينية هي التي تفرقهم.

النشطاء أكدوا أن شرعية حكومة “المنطقة الخضراء” قد سقطت بهذا الرفض الشعبي غير المسبوق وأن المسألة مسألة وقت.

تتزامن تلك الدعوات مع وصول تعزيزات أمنية من قوات مكافحة الشغب إلى كربلاء استعداد للإضراب العام المتوقع غدا، وبعد مسيرات حاشدة أعلن فيها الثوار في كربلاء وأبناء المدينة الحسينية رفضهم وصاية إيران وهيمنتها على القرار العراقي.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.