بأكثر من 20% .. العاصمة أرخص في تكلفة المعيشة من “البصرة” !

    17

    وكالات – كتابات :

    كشف موقع (expatistan) العالمي، الذي يُعنى بتصنيف دول العالم، أن  العاصمة العراقية، “بغداد”، أرخص في تكلفة المعيشة من مدينة “البصرة”، (أقصى جنوبي البلاد)، بنسبة أكثر من: 20%.

    ويقارن الموقع في تصنيفاته بتكاليف المعيشة بين دول العالم والمدن؛ بالاعتماد على أسعار المأكل والمسكن والملبس والمواصلات، ومستحضرات العناية الشخصية، والأنشطة الترفيهية.

    ووفقًا لأحدث تصنيف للموقع، للعام الحالي 2021؛ فإن: “ما يدفعه السكان، في بغداد؛ من مبالغ على الطعام أقل بنسبة: 20% مما يدفعه السكان، في البصرة، حيث تبلغ قائمة طعام الغداء الأساسية، (بما في ذلك مشروب)، في الحي التجاري في بغداد: 9.250 آلاف دينار؛ في حين تبلغ تلك القائمة في البصرة: 16 ألف دينار للشخص الواحد”.

    وأشار إلى أن: “سكان بغداد يدفعون على السكن أعلى بنسبة: 1% مما يدفعه السكان في البصرة”، وسكان “بغداد” يدفعون على الملابس أقل بنسبة: 34% مما يدفعه سكان البصرة، موضحًا أن: “زوجًا واحدًا من الأحذية الجلدية للرجال، في بغداد، تبلغ: 61 ألف دينار؛ في حين تبلغ في البصرة: 65 ألف دينار”.

    ونوه إلى أن: “سكان بغداد يدفعون على المواصلات أقل بنسبة: 41%؛ مما يدفعه سكان البصرة”، مبينًا أن: “سكان بغداد يدفعون على العناية الشخصية أقل بنسبة: 32%؛ مما يدفعه سكان البصرة، ويدفع سكان بغداد على الترفيه أقل بنسبة: 1%؛ مما يدفعه سكان البصرة”.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا